أشاد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بمبادرة الحكومة الكويتية بإطلاق برنامج «ناماستي الكويت» باللغة الهندية على إذاعة الكويت «إف إم» كل يوم أحد.

وقال مودي، في تغريدة عبر حسابه على «إكس»: «بدأت حكومة الكويت برنامجاً خاصاً عبر إذاعتها الوطنية وباللغة الهندية... أشكر حكومة الكويت والشعب هناك من صميم قلبي على هذه المبادرة الرائعة»، مضيفاً: «تبث إذاعة الكويت كل يوم أحد ولمدة نصف ساعة، برنامجاً ثقافياً هندياً متنوعاً، كما تحظى الأفلام الهندية والمناقشات المتعلقة بهذا الفن بشعبية كبيرة بين الجالية الهندية في الكويت، وقد قيل لي إن الكويتيين يهتمون بها أيضاً اهتماماً كبيراً. إنني أجدد شكري لحكومة وشعب الكويت بالكامل على هذه المبادرة الرائعة».

Ad

من ناحيته، وفي اتصال مع «الجريدة»، قال السفير الهندي لدى البلاد ادارش سويكا: «بادئ ذي بدء، أشكر وزير الإعلام والثقافة، ووكيل وزارة الإعلام الكويتية على إتاحة هذا الأمر»، لافتاً إلى أن «هذه الخطوة ستقطع شوطاً طويلاً في سد الفجوة المعلوماتية لدى الجالية الهندية بالكويت حول التطورات في العلاقات الهندية - الكويتية، والتطورات الداخلية المهمة في الدولتين، والحصول على بعض الترفيه من خلال أغاني بوليوود أيضا».

السفير الهندي لدى البلاد ادارش سويكا

وشدد سويكا على أن «الروابط بين شعبينا هي حجر الأساس للعلاقات الهندية الكويتية، وهذه اللفتة الودية من حكومة الكويت اعتراف بمساهمة أكبر جالية وافدة بالكويت في تنمية البلاد»، معرباً عن أمله «أن يكون هناك مستمعون في الهند أيضاً».

وتابع: «لن أفاجأ إذا كان لدينا عدد لا بأس به من المستمعين بين أصدقائنا الكويتيين والجاليات الوافدة الأخرى، حيث تزداد يوماً بعد يوم شعبية الأغاني الهندية وأفلام بوليوود على مستوى العالم»، متابعاً: «هناك تقدير كبير في الكويت للثقافة الهندية، خصوصا الأفلام والموسيقى، ويتضح ذلك من حقيقة أنه يتم بث برنامج عن أفلام بوليوود 3 أيام في الأسبوع على قناة KTV1».