عبدالله الشاهين: ملف مدرب المنتخب وبرنامج الإعداد في يد الإدارة الفنية

«الأزرق» سيواجه المنتخب الفلسطيني في فلسطين

نشر في 30-06-2024 | 21:45
آخر تحديث 01-07-2024 | 17:06
رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين
رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين أن الإدارة الفنية بالاتحاد تدرس ملف إعداد المنتخب الأول للدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2026.

وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم بمقر الاتحاد بإستاد جابر الأحمد الدولي «سيكشف نائب رئيس هايف الديحاني النقاب عن برنامج إعداد الأزرق خلال 10 أيام».

وتابع «مازالت الادارة الفنية تناقش ملف الجهاز الفني للمنتخب، ولم نتفاوض مع مدربين بشكل مباشر».

وأشاد الشاهين بما قدّمه مدرب المنتخب، البرتغالي روي خلال فترة عمله، مشدداً على أن «الأزرق» الأكثر فوزاً تحت قيادته منذ 2018.

وشدد الشاهين إلى أنه لا يعد بشيء في تصفيات الدور النهائي، مبيناً أنه سيتم تجهيز المنتخب بشكل لائق من أجل تحقيق النتائج المأمولة.

وأكمل «في عام 2027 سيكون لدينا منتخب قادر على المنافسة في كأس آسيا بالسعودية».



وأوضح الشاهين أن بدر المطوع وخالد الرشيدي من قامات الكرة الكويتية، لكن عدم ضمهما لصفوف «الأزرق» قرار فني بحت، مبيناً أن سياسة الجهاز الفني تمثلت في النزول بأعمار اللاعبين من 32 عام إلى 26.

وأشار إلى أن اللاعبين الذين نجحوا في الصعود بالمنتخب، هم من سيشاركون في تصفيات الدور النهائي إلى جانب ضم لاعبين من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، وأكد أن الاتحاد تعرض للانتقادات لمواجهة منتخبات صغيرة، والهدف من ذلك كان الارتقاء بتصنيف «فيفا» وهو ما حدث بالفعل ولولا ذلك لشارك الفريق في الأدوار التمهيدية.

وأشار الشاهين إلى أن «الأزرق» سيواجه المنتخب الفلسطيني في فلسطين خلال التصفيات، مؤكداً أن العلاقات الكويتية الفلسطينية تاريخية وعميقة للغاية.

وثمّن الشاهين دعم المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله بحرصه على دعم المنتخب، مشيداً بموقفه الداعم للفريق بشكل مستمر.

وبّين الشاهين أن الجيل الحالي يختلف عن جيل 1982، مبيناً أنه من الصعوبة حصول اللاعبين على تفرغات طويلة حالياً، لذلك سيتم متابعتهم عن طريق الأجهزة الفنية لأنديتهم بشكل مستمر.

وطالب الشاهين القطاع المصرفي وجميع الجهات بدعم «الأزرق» في التصفيات، كما طالب الناقل الرسمي الخطوط الجوية الكويتية بتوفير طائرة خاصة للفريق في التصفيات.



back to top