تأكيداً لـ «الجريدة».. وزيرة الشؤون تُحيل 34 إشرافياً ممن أمضوا 30 عاماً إلى التقاعد

التقاعد اختياري لمن لم يتجاوز عمره الـ 55 عاماً

نشر في 01-07-2024 | 14:39
آخر تحديث 01-07-2024 | 17:51
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية

تأكيداً لخبر لـ «الجريدة»، أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، وزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة، قراراً بإحالة 34 موظفاً بين مدير ومراقب ورئيس قسم إلى التقاعد، ممن أمضوا 30 عاماً في الخدمة وتنطبق شروط التقاعد عليهم.

وعلمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن وزارة الشؤون الاجتماعية بصدد حسم ملف إحالة بعض الموظفين ممن بلغوا 30 عاماً في العمل إلى التقاعد قريباً جداً، موضحة أن ثمة عشرات الموظفين في جميع القطاعات ممن بلغت أعمارهم 55 عاماً، تنطبق عليهم اشتراطات التقاعد.

وأوضحت المصادر، أن الموظفين الذين بلغوا 30 عاماً في العمل، غير أن أعمارهم لم تتجاوز 55 عاماً تظل مسألة التقاعد بالنسبة لهم اختيارية، بناءً على رغباتهم، لافتة إلى أنه في حال أبدوا رغبة في الاستمرار بالعمل سيتم خصم 5% سنوياً من رواتبهم، إضافة إلى 5% عن كل عام فوق الـ 50 سنة.



وأكدت أن توجّه الوزارة يأتي تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية الصادرة بهذ الشأن، لاسيّما في ظل مباشرة إعلان بعض الجهات الحكومية في الدولة إنهاء خدمات بعض موظفيها ممن بلغوا 30 عاماً في العمل، ورغبة في تجديد الدماء.

وفي سياق آخر، واستكمالاً لعملية تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة في الوزارة، عقدت لجنة شؤون الموظفين، اجتماعاً، قبل قليل، برئاسة وكيل الوزارة بالإنابة د. خالد العجمي، وحضور الوكلاء المساعدين، انتهى إلى الموافقة على ترقية نحو 22 موظفاً إلى وظيفة مراقب ورئيس قسم في مختلف قطاعات الوزارة.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن هناك مراقب واحد فقط تم ترقيته، في حين بقية الأسماء المرقاة هم رؤساء أقسام، موضحة أن القرارات الإدارية لهؤلاء سوف تصدر قريبا جداً، ليتسنى لهم مباشرة أعمالهم في وظائفهم الجديدة.



back to top