أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مسابقة «الوفاء لأبطال درب الزلق»، عبر مواقعه بوسائل التواصل، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل الفنان عبدالحسين عبدالرضا.

ودعا «الوطني للثقافة» الفنانين للمشاركة في مسابقة الوفاء لإحياء ذكرى أبطال المسلسل الشهير، عبر رسم شخصيات من المسلسل، أو مشاهد مستوحاة من العمل.

Ad

وأوضح أن فئات المسابقة تتضمن الوسائط الرقمية، والرسم الرقمي (العمل على كانفاس)، والوسائط المختلطة- رقمية وتقليدية معاً، والنحت (الخزف، والخشب، والبرونز). أما عن أنماط الفن، فهي: الواقعية، والبوب آرت، والسيريالية، والكاريكاتير، والتجريدية.

ملصق المسابقة

وذكر المجلس الوطني شروط المسابقة، وهي: للجمهور الحق في التصويت للأعمال المشاركة من 11 أغسطس المقبل حتى الساعة السادسة مساء 14 منه، وهناك لجنة تحكيم متخصصة ستقوم بتقييم جميع الأعمال المشاركة، وعلى كل المشاركين تسليم أعمالهم في 4 أغسطس 2024، ولن يُقبل أي عمل بعد هذا التاريخ، وعلى جميع المشاركين تعبئة وإرسال نموذج المسابقة من خلال البريد الإلكتروني info@funooncentre.com، مع إرفاق صورة شخصية للمشارك، وكذلك صورة للعمل الفني الخاص به.

وذكر المجلس أن هناك جوائز مادية ستُمنح للفائزين بالمراكز الأولى، لافتاً إلى أن المعرض سيكون من 11 إلى 14 أغسطس، وسيتم إعلان الفائزين وتكريم المشاركين في 15 منه، وستودع نسخة من جميع الأعمال المشاركة في سجل مكتبة الكويت الوطنية، وسيتم عرض مقتنيات خاصة للفنان عبدالحسين عبدالرضا لأول مرة خلال المعرض.