«قانونية البلدي» تبحث تغيير اسم «غرب مشرف» إلى «الضاحية الدبلوماسية»

«حولي» تبحث تطوير «بوليفارد السالمية» وإعادة تخصيص مواقع «دوريات النجدة»

نشر في 02-07-2024
آخر تحديث 01-07-2024 | 19:33
فهد العبدالجادر - ناصر الجدعان
فهد العبدالجادر - ناصر الجدعان

تعقد اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي غداً اجتماعها برئاسة فهد العبدالجادر، لبحث تغيير اسم المنطقة الدبلوماسية بغرب مشرف الكائنة في قطعة 7 إلى «الضاحية الدبلوماسية» DIPLOMATIC DISTRICT.

وتنظر اللجنة في الاقتراح المقدم من العبدالجادر بشأن إلغاء قرار «البلدي» الخاص بالسماح للأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية باستثمار مساحات ضمن مواقعها، والاقتراح المقدم من العضوة م. شريفة الشلفان بشأن إعداد لائحة لتفكيك المباني معتمدة على دراسة ميدانية لأنواع البناء المستخرجة والسوق المحلي، إضافة إلى النظر في اقتراح نائب رئيس المجلس خالد مفلح المطيري بشأن إضافة بند في لائحة البناء الصادر بها القرار الوزاري رقم 2009/206 بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بالأبنية الاستثمارية داخل مدينة الكويت وخارجها.

وتناقش اللجنة الاقتراح المقدم من رئيس «البلدي» عبدالله المحري ونائبه وكل من الأعضاء م. عبداللطيف الدعي، وم. علياء الفارسي، وم. منيرة الأمير، وم. فرح الرومي، وفهد العبدالجادر، بشأن إضافة فقرة «ب» على بند خامسا من المادة 20 على لائحة الإعلانات، إضافة إلى مناقشة كتاب الاتحاد الكويتي للتأمين، بشأن إضافة أنشطة جديدة إلى لائحة المحلات العامة والمقلقة للراحة والمضرة بالصحة، والتظلم المقدم من بعض المدارس الإنكليزية على قرار المجلس الخاص بالمدارس الخاصة المقامة في مناطق السكن الخاص.

من جهة أخرى، تناقش لجنة محافظة حولي إعادة تخصيص مواقع مشروع الإدارة العامة لدوريات النجدة، ومشروع الإدارة العامة لنظم المعلومات بمنطقة الزهراء قطعة 7، وطلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تطوير منتزه السالمية البوليفارد.

وتنظر اللجنة برئاسة ناصر الجدعان في اقتراح العضو، د. م. حسن علي كمال بشأن إنشاء مطبات على الشارع الجانبي لطريق الملك عبدالعزيز، والكتاب المقدم من مواطنين، بشأن العقار الكائن بالسالمية قطعة 7 شارع 128 عمارة 32، وذلك بتخصيص القسيمة من استثماري إلى تجاري.

وتبحث أيضاً الكتاب المقدم من مواطنين بشأن زحزحة موقع محول كهربائي قبل الإنشاء قسيمة 57 بمنطقة مشرف، وكتاب وزارة الصحة بشأن تخصيص أرض بمحافظة حولي لإنشاء مركز تخصصي لطب الأسنان، وكتاب الجمعية الكويتية لتنمية المنظومة التربوية بشأن أرض فضاء غير مستغلة في السالمية، فضلاً عن اقتراح العضو ناصر الجدعان، بشأن استحداث مدخل فرعي مقابل منطقة الرميثية، وطلب المدرسة الهندية القومية الخاصة نقل مقرها من منطقة السالمية قطعة 12 قسيمة 11 إلى قطعة 10.


م. علياء الفارسي م. علياء الفارسي

النظافة البحرية و«الكومبوست» أمام «شؤون البيئة» بعد غد

تبحث لجنة شؤون البيئة برئاسة م. علياء الفارسي بعد غد، اقتراحي العضوة م. شريفة الشلفان بشأن المحافظة على نظافة البيئة البحرية، ومشروع التسميد الهوائي «الكومبوست».

وتناقش اللجنة الكتاب المقدم من جمعية سور الكويت الأخضر بشأن التعاون المشترك بين «البلدي» والجمعية، وسؤال العضوة الشلفان بشأن ضوابط فرز النفايات البلدية، علاوة على بحثها كتاب وزارة الصحة بشأن الرقابة الصحية على مرادم النفايات، والرد على سؤال العضوة الفارسي بشأن معالجة النفايات البلدية الصلبة والنفايات الإنشائية.

back to top