أكد المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، ندا الديحاني، وجود برامج دعم أكاديمية لطلبة المركز عقب تخرجهم، وذلك بتوجيهات من مجلس إدارة المركز ومؤسسة للكويت للتقدم العلمي، وصولاً إلى مجلس إدارة المؤسسة، الذي يرأسه سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، والتي تؤكد ضرورة توفير أفضل البرامج العلمية للطلاب والطالبات، وعدم تركهم عقب تخرجهم، ودعم الموهوبين والمتميزين منهم حتى ما بعد مرحلة الثانوية.

جاء ذلك في كلمة للديحاني خلال حفل تكريم الطلبة المتفوقين من البنين والبنات عن العام الدراسي 2023/2024، بحضور رئيس مجلس إدارة «صباح الأحمد للموهبة» بدر الحميضي، وعدد من الشخصيات المهمة.

Ad

وأعلن الديحاني تخريج الدفعة الرابعة من المركز، والتي تضم 72 طالباً وطالبة منهم 51 حصلوا على نسبة 95 في المئة فما فوق في اختبارات الصف الثاني عشر.

وأضاف: «لدينا طلبة حصدوا مراكز متقدمة جداً منهم الطالبة ريان المرشد التي حصلت على المركز التاسع بالكويت، وهذا يضعنا أمام تحدٍ كبير مع جميع الزملاء في العمل للاستمرار بهذه المسيرة المتميزة».

وأوضح أن هذا التحدي سيرى النور بخطى ثابتة بدءاً من العام الحالي، لافتاً إلى إيفاد نحو 12 طالباً وطالبة من المركز إلى المملكة العربية السعودية بأفضل البرامج الإثرائية العالمية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز (مؤسسة موهبة)، وسيدرسون لمدة 3 أسابيع برنامجاً علمياً متخصصاً في الطب والهندسة.

وتابع: «هناك 20 طالباً سيتم إيفادهم إلى 4 من أفضل الجامعات العالمية في البرامج الإثرائية»، مؤكداً «لدينا 12 طالباً قبلوا في لندن، و4 في نيويورك، و4 في أميركا، وما هذه إلا نقطة الانطلاق»، معرباً عن أمله في التوفيق للطلاب والطالبات في دراساتهم الجديدة.