تعرض المتسابق الكويتي بدر الدوسري ومساعده محمد العيسائي لحادث «مروّع» بانقلاب زورقهما خلال مشاركتهما في منافسات فئة «B class» للزوارق ذات المحرك الواحد بقوة «300 حصان» في الجولة الثانية من بطولة العالم 2024 «القدرة والتحمل»، التي اختتمت أمس الأول في بلجيكا تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الدولي للعبة «UIM».

وجاء الحادث المؤسف بعد أن تصدر البطلان السباق في 13 لفة، لكن انحرافاً شديداً للزورق أدى إلى ارتفاعه عن سطح الماء وانقلابه، ثم ارتطامه بقوة، مما أسفر عن حدوث إصابات بليغة بالمتسابق الدوسري وبعض الرضوض والكدمات الشديدة لمساعده العيسائي.

Ad

وفي اتصال هاتفي لـ«الجريدة» مع رئيس لجنة الزوارق السريعة والويك بورد والغوص الحر في النادي البحري ورئيس الوفد علي الشمالي، أكد الأخير أن بطل العالم بدر الدوسري في العناية المركزة حالياً لمدة 48 ساعة وحالته مستقرة، بعد إجراء عملية جراحية لسحب الدم المتجلط حيث يعاني كسراً في الكتف اليمنى من الخلف، إضافة إلى كسور من الضلع الخامس حتى الثامن، في حين خرج مساعده العيسائي من المستشفى بعد الاطمئنان على حالته، إلا أنه مازال يشعر ببعض الآلام الناتجة عن الكدمات والرضوض الشديدة.

وأشاد الشمالي بشجاعة الدوسري والعيسائي وإصرارهما على تحقيق نتائج مشرفة، واضعين اسم الكويت نصب أعينهما رغم قوة المنافسة والخطورة الناتجة عن الحماس والسرعة.

وقال الشمالي، إن منتخب الكويت في الجولة الأولى، التي أقيمت في أبريل الماضي بمدينة سانكسينكسو الإسبانية، حقق إنجازين مزدوجين، حيث استطاع الدوسري ومساعده العيسائي الفوز بالمركز الثاني فئة «B class»، وحل خالد كرم ومساعده عادل الشريدة بالمركز الثالث في فئة «P class» لذلك كانت الرغبة شديدة والحماس مرتفعاً من أجل المحافظة على اللقب وتحقيق المركز الأول.

فوز كرم والشريدة

على الرغم من الأجواء التي صاحبت الحادث، تمكن المتسابقان خالد كرم ومساعده عادل الشريدة من احتلال المركز الأول في الجولة الثانية من البطولة، محققين المركز الأول وكأس فئة «class P» للزوارق ذات المحرك الواحد بقوة «150حصاناً».

يذكر أن وفد منتخب الزوارق السريعة غادر إلى بلجيكا في 26 يونيو الماضي برئاسة رئيس لجنة الزوارق السريعة والويك بورد والغوص الحر في النادي البحري علي الشمالي، وضم عدنان المسبحي مديراً، وعبداللطيف العماني رئيساً للجهاز الفني، إلى جانب 6 متسابقين.

والجدير بالذكر ومن المفارقات غير السارة، أن الحادث المذكور يعد الثالث للمتسابق بدر الدوسري والثاني لمساعده محمد العيسائي، حيث تعرض الدوسري لحادث مماثل في عام 2018 ثم نجا منه بلطف الله، وانقلاب زورقه (كويت B24) في نفس اليوم من عام 2022.