أجريت مراسم قرعة بطولات السن العام للموسم الرياضي المقبل 2024-2025، في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم باستاد جابر الأحمد الدولي.

حضر القرعة، الأمين العام للاتحاد صلاح القناعي، والأمين العام المساعد لشؤون المسابقات د. صالح المجروب، ومدير إدارة المسابقات د. حامد الشيباني بالإضافة إلى ممثلين عن الأندية.

ووفقاً للنظام الموجه لكأس سمو الأمير، فيلتقي في الدور الأول خيطان مع الشباب والقادسية مع برقان، والفحيحيل مع التضامن «المجموعة الأولى»، والعربي مع الصليبيخات، وكاظمة مع الجهراء، والساحل مع السالمية، والنصر مع اليرموك.

Ad


وتصدّر الكويت بطل دوري زين للموسم الماضي الذي سيشارك ابتداءً من دور الثمانية المجموعة الأولى، فيما جاء العربي وصيف الدوري على رأس المجموعة الثانية للبطولة.

فيما أسفرت قرعة كأس سمو ولي العهد عن مواجهات، كاظمة مع اليرموك، والكويت مع التضامن والصليبيخات مع خيطان وكاظمة مع اليرموك «المجموعة الأولى»، والقادسية مع النصر وبرقان مع السالمية والفحيحيل مع الشباب والعربي مع الساحل «المجموعة الثانية».

وحل الجهراء في المجموعة الأولى، والذي جنبته القرعة من المشاركة في الدور الأول.

وتُقام بطولتي كأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وفي دوري زين الممتاز الذي ينطلق 9 أغسطس، ويقام من ثلاثة أقسام، على أن تُقام مجموعتي البطولة والهبوط في القسم الثالث من دور واحد، وتُقام مبارياتهما على ملاعب محايدة.

ويلتقي في الجولة الأولى للبطولة، القادسية مع الكويت، والعربي مع كاظمة، والسالمية مع النصر، وخيطان مع الفحيحيل، واليرموك مع التضامن.

وتقرر تقديم موعد مباراة القادسية مع الكويت لتقام يوم 8 أغسطس بسبب المشاركة الآسيوية لـ «الأبيض».

أما دوري الدرجة الأولى، فتم تقليص مبارياته ليقام من أربعة أقسام بدلاً عن خمسة، ويلتقي في الجولة الأولى الساحل مع الجهراء والصليبيخات مع الشباب، فيما جنبت القرعة برقان من المشاركة في هذه الجولة.

أما كأس السوبر، فيلتقي الكويت مع السالمية، والعربي مع القادسية، على أن يتواجه الفائز من المباراتين في الدور النهائي للبطولة.