الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج في الكويت غداً

دي مايو: أتطلع لمناقشات مثمرة للقضايا الإقليمية مع الكويتيين

نشر في 02-07-2024 | 13:32
آخر تحديث 02-07-2024 | 21:07
الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو
الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في البلاد، أنه من المقرر أن يصل غداً الأربعاء الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو إلى الكويت، في زيارة رسمية تستغرق يومين، حيث تتزامن هذه الزيارة مع الذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد في الكويت.

وأكدت الببعثة في بيان، تلقّت «الجريدة» نسخة منه، أن «دي مايو سيلقي خلال الزيارة الكلمة الرئيسية في حفل تقيمه بعثة الاتحاد الأوروبي للاحتفاء بهذه المناسبة المهمة والتي تعكس الشراكة القوية بين الاتحاد الأوروبي والكويت».

وتابعت «كما سيلتقي دي مايو خلال زيارته مع وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا ونائب وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر وغيرهم من كبار المسؤولين الكويتيين».



ونقلت البعثة عن مايو قوله «إن هذه الزيارة هي الثالثة لي لدولة الكويت منذ أزن توليت مهام منصبي كممثل خاص للاتحاد الأوروبي قبل سنة حيث أتشرف بالاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي كما أتطلع إلى اجراء مناقشات مثمرة وعميقة مع نظرائي الكويتيين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية وايجاد طرق ملموسة لتعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والكويت ويسعدني كذلك أنه ستتاح لي فرصة التواصل مع الدبلوماسيين الكويتيين الشباب في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي».

من ناحيتها، أعربت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد آن كويستنن عن سعادتها «بزيارة الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو اثناء احتفالنا بالذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت».

وأضافت كويستنن «لقد تم افتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي بتاريخ 14 يوليو 2019 من قبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية آنذاك سمو الشيخ صباح الخالد والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي آنذاك فيدريكا موغريني ومنذ ذلك الوقت أصبحت علاقاتنا أقوى من أي وقت مضى حيث نتطلع إلى الاستمرار بالعمل بشكل وثيق مع الحكومة الكويتية والمجتمع الكويتي من أجل تعزيز العلاقات القوية بين الاتحاد الأوروبي والكويت».



back to top