مشاهير على مأدبة عشاء جو بايدن

منهم جنيفر غارنر وفيوليت بن أفليك وجون ليجند وكريسي تيغن

نشر في 05-12-2022
آخر تحديث 04-12-2022 | 21:56
على مأدبة عشاء فخمة، حضرت مجموعة من نجوم الفن والإعلام الأميركي، تلبية لدعوة الرئيس الأميركي جو بايدن على مأدبة عشاء رسمية يوم الخميس الماضي، على شرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعا إليها مجموعة من المشاهير وأعضاء «الكونغرس» وعمالقة عالم الأعمال.

وتوجت المأدبة زيارة هدفت لإظهار التزام بايدن تجاه أقدم حليف لواشنطن، رغم خلاف البلدين حول كيفية التعامل مع الحرب الروسية في أوكرانيا، ودعم المنتجات الأميركية، فضلاً عن قضايا أخرى.

وضمت قائمة المدعوين الممثلة جنيفر غارنر وفيوليت ابنتها من بن أفليك، والمغني جون ليجند وزوجته العارضة كريسي تيغن، وآنا وينتور، رئيسة تحرير مجلة فوغ، والمخرج باز لورمان.

وانضم هؤلاء المشاهير إلى أعضاء حكومة بايدن وأعضاء في «الكونغرس» وقادة أعمال، في دعوى اختلط فيها الفن بالإعلام والسياسة على كبرى الموائد الأميركية.

وتخلل الحفل عزف موسيقي رائع لعازف البيانو الأميركي - الإفريقي جون باتيست، الذي اختير للعزف خلال العشاء الفخم، ورغم أن عمره لا يتجاوز الـ 36، فإن رصيده غنيّ بالعزف على آلات متعددة مع أبرز النجوم في المجال الموسيقي الأميركي.



وإضافة إلى موهبته في العزف على البيانو، يعزف باتيست أيضاً على آلات عدة، وهو ناشط في مجال الحقوق المدنية، ومؤلف موسيقي حائز جائزة أوسكار. ومن بين الأسماء البارزة التي عزف معها ستيفي وندر وبرنس ومغني موسيقى الكنتري الشهير ويلي نيلسون.

وقالت فانيسا فالديفيا، (الناطقة باسم السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن)، إن باتيست «فنان يتجاوز الأجيال، والموسيقى التي ينتجها تلهم الناس وتجمعهم، نحن مسرورون لكونه العازف خلال أول عشاء دولة يُنظّم منذ تنصيب بايدن رئيساً للولايات المتحدة».

ويتحدر باتيست، الذي يؤدي نوعَي البوب والسول، من عائلة تضم موسيقيين في نيو أورليانز التابعة لولاية لويزيانا، وبالنسبة إلى أميركيين كثر، اشتهر جون باتيست كقائد الفرقة الموسيقية والمدير الموسيقي للبرنامج التلفزيوني الشهير «ذي لايت شو ويذ ستيفن كولبرت».

وباتيست هو كذلك مدير الابتكار بمتحف الجاز الوطني في هارلم، ونال عام 2021 جوائز أوسكار وغولدن غلوب وبافتا عن الموسيقى التصويرية التي ألّفها مع ترينت ريزنر وأتيكس روس لفيلم الرسوم المتحركة «سول».

وفي أبريل الماضي، حصد باتيست 5 جوائز «غرامي»، إحداها عن أفضل ألبوم، في الدورة الـ 64 لحفلة توزيع هذه الجوائز في لاس فيغاس.

يذكر أن باتيست أصدر ألبومه الأول «تايمز إن نيو أورليانز» عام 2005 حين لم يكن يتجاوز العشرين، وفي مارس 2021، أصدر ألبومه الثامن «وي آر»، الذي تتناول أغنياته موضوعَي الأمل والتكافل، ووصف ألبومه الذي تمتزج فيه موسيقى الجاز والسول والهيب هوب والـ «آر آند بي» بأنه «محطة بارزة» في هذه المرحلة من حياته.

back to top