نظمت جمعية الضباط المتقاعدين، بالتعاون مع رابطة الاجتماعيين الكويتيين، وبحضور نقابة الصحافيين ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من الضباط المتقاعدين، حلقة نقاشية بعنوان «الترشيد في استهلاك الكهرباء والماء» شارك فيها من وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الوكيلة المساعدة لمراكز المراقبة والتحكم والرقابة بالتكليف، المهندسة فاطمة جوهر، والوكيل المساعد لخدمات العملاء بالتكليف، المهندس فلاح المطيري، وتأتي هذه الحلقة بالتزامن مع فصل الصيف لتوضيح أهمية الترشيد على المجتمع لتوفير الطاقة المهدرة التي تسهم في ديمومة وصول جميع الخدمات من دون أن تؤثر على ميزانية الفرد والدولة.

وركزت الحلقة على أن مفهوم الترشيد لا يعني حرمان الفرد من الاستفادة من خدمات الوزارة، بل هو ثقافة تساعد على الاستفادة من الخدمات بأفضل الوسائل والطرق لعدم الإسراف في الزائد عن الحاجة، من خلال اختيار الأجهزة الموفرة للطاقة، وأيضا الحديث عن مدونة حفظ الطاقة التابعة للوزارة، وشرح برنامج حافز للترشيد.

Ad

وفي ختام الحلقة النقاشية، تقدم رئيس مجلس الإدارة، اللواء م. فيصل الجزاف، بالشكر الجزيل إلى رئيس رابطة الاجتماعيين، عبدالله الرضوان، على حسن التنظيم، ورئيس نقابة الصحافيين، د. زهير العباد، وجميع وسائل الإعلام، كما شكر المشاركين في الحلقة النقاشية.