بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم، استعداداته لمواجهة المنتخب الإسباني في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024) بدون لاعب خط الوسط إيمري تشان. وكان تشان (30 عاما) هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبا، عن المران، بسبب ضغط المباريات.

وهذا أول مران للمنتخب الألماني منذ التأهل لدور الثمانية، بعد الفوز على المنتخب الدنماركي 2-صفر السبت الماضي في دور الـ16، حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الأنفاس.

Ad

وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزا للمشاركة في المباراة التي تقام الجمعة بشتوتغارت، ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيا، حيث غاب عن مباراة الدنمارك بسبب الإيقاف، والتي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.

وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، ولكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة إلى التشكيل الأساسي، كما يتدرب فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة إلى التشكيل الأساسي، بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ16 بدلا منه.

يذكر أن المنتخب الإسباني هو الفريق الوحيد في «يورو 2024» الذي فاز بكل مبارياته حتى الآن، ويبدو أنه مرشح للفوز على المنتخب الألماني، الفائز باللقب ثلاث مرات، ولكن ينز ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني السابق، رشح بلاده للفوز، وقال ليمان (54 عاما) لقناة «فيلت» التلفزيونية: «من حيث الجودة، ربما هم أفضل قليلا منا. ولكنهم قصار القامة، ولا يمتلكون خبرة كبيرة».