كشف نائب مدير جامعة الكويت لمركز العلوم الطبية بالإنابة د. أسامة السعيد عن إنجاز تاريخي علمي للمركز والجامعة، بتحقيق مجلة الأسس والتطبيقات الطبية أعلى فئة تصنيف، وهو Q1، في أحدث تصنيف بالمجلة العلمية Medical Principles and practice.

وقال د. السعيد، في تصريح صحافي، إن هذا الإنجاز يجعل المجلة التابعة لجامعة الكويت في المراكز العليا عالميا، ضمن المجلات العلمية المتخصصة في المجال الطبي، لغزارة أبحاثها وجودتها، حيث تعتبر المجلة بعد هذا الإنجاز والتصنيف المتقدم ضمن أعلى %1 من المجلات العلمية الأكثر تأثيرا واقتباسا.

Ad

وأشار إلى أن هذا التقدم العلمي يسجل لجامعة الكويت، ويسهم في ارتقائها بالمحافل العلمية عالمياً، كما يسهم في رفع تصنيفاتها ضمن الجامعات العالمية، مؤكداً أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا تضافر جهود القائمين على المجلة، وإدارات الكليات الطبية، شاكرا مساعيهم في هذا الجانب.

وأضاف د. السعيد أن مجلة الأسس والتطبيقات الطبية تأسست عام 1989 في مركز العلوم الطبية بالجامعة، وينشرها ناشر مرموق في المجال الطبي، وهو مؤسسة كارجر للنشر، وتضم نخبة من الأساتذة، كما تحرص المجلة على نشر البحوث والدراسات ذات الجودة العالية، ولديها مجلس استشاري مؤلف من علماء بارزين من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن المجلة على مدى العقود الماضية ظلت تحقق إنجازات عديدة، حيث توجت مؤخرا بارتفاع تصنيفها إلى أعلى فئة، مشددا على أن القائمين على المجلة سيواصلون تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية.