«ناشئي الطائرة» يلتقي السعودية في «العربية»

نشر في 03-07-2024
آخر تحديث 02-07-2024 | 19:43
منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة
منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة في الخامسة من مساء اليوم مشواره في النسخة الأولى من البطولة العربية لمنتخبات الناشئين تحت 17 سنة، التي يستضيفها الأردن حالياً حتى 12 الجاري، بلقاء نظيره السعودي على صالة قصر الرياضية في العاصمة (عمان)، ضمن الجولة الافتتاحية من الدور الأول للمسابقة.

وعلى نفس الصالة يلتقي في الثانية بعد ظهر اليوم منتخب البحرين مع المنتخب الليبي، وفي السابعة مساءً يلعب منتخب الأردن (صاحب الضيافة) مع المنتخب القطري.

تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، بحيث تتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل في الدور الأول مباشرة إلى نصف نهائي المسابقة، والفريقان الفائزان منه يتنافسان على اللقب.

العقبة الأولى

ويتطلع «أزرق الناشئين» إلى تحقيق انطلاقة قوية في البطولة وتخطي العقبة الأولى في طريقه للصعود للدور نصف النهائي، عبر بوابة المنتخب السعودي، الطامح كذلك إلى انتزاع أول فوز له لاستكمال مشواره نحو التأهل.

وعمل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة المدرب خالد المطيري ومساعده مشعل السبتي، منذ فترة الإعداد على تهيئة اللاعبين نفسياً وفنياً لتقديم مستوى جيد، وحصد نقاط مباراة البداية، مرتكزاً على الإعداد المحلي الجيد ووجود مجموعة مميزة من اللاعبين الواعدين.

في المقابل، يأمل «الأخضر» السعودي، بقيادة المدرب محمد الأسعد ومساعده مجيد آل إسماعيل، التصدي لطموحات «ناشئي الأزرق»، معتمداً على الاستعداد الجيد للمنتخب عبر معسكره الخارجي الذي أقيم أخيراً في القاهرة، وخاض خلاله عدداً من المباريات التجريبية القوية، بهدف الاستعداد لتحقيق اللقب العربي الأول.

back to top