آراء متباينة حول نتائج قرعة بطولات موسم كرة القدم

العدواني وعقلة والحائري يرونها متوازنة... والحقان ممتعض

نشر في 03-07-2024
آخر تحديث 02-07-2024 | 19:47

آراء متباينة لبعض مسؤولي الأجهزة الفنية والإدارية في فرق كرة القدم بالأندية حول ما أسفرت عنه قرعة منافسات بطولات الموسم المقبل، إذ أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ظاهر العدواني أن مباريات الكؤوس ليس فيها مباراة صعبة وأخرى سهلة، مضيفاً أن مواجهة القادسية في الدور الأول لكأس سمو الأمير قد تكون حافزاً للعنابي في حال تخطي الأصفر، وذلك بالذهاب بعيداً.

لاتخلو من المفاجآت

وقال العدواني، الموجود حالياً في العاصمة الأذربيجانية «باكو»، في اتصال هاتفي أجرته معه «الجريدة»، إن مواجهة اليرموك في كأس سمو ولي العهد لن تكون سهلة كما يتخيل البعض، خصوصاً أن المنافس يسعى إلى تحقيق الفوز، كما أن مباريات الكؤوس لا تخلو من المفاجآت، وهذا ما سيؤكد عليه للاعبيه.

ولفت إلى أنه من وجهة نظره الشخصية، فإن مواجهة فريق قوية مثل السالمية في الجولة الأولى لدوري زين الممتاز، أمر جيد، فمثل هذه المباريات تعمل على دخول الفريق أجواء البطولة بشكل مبكر، لاسيما في ظل تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة، معرباً عن أمنيته بأن يحالف التوفيق اللاعبين في الموسم المقبل.

الانطلاقة عبر القادسية

بدوره، أشار نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الكويت عادل عقلة إلى أن القرعة جاءت متوازنة إلى حد كبيرة، مضيفاً أن الأبيض سيلعب ثلاث مباريات متتالية مع كاظمة والسالمية والعربي وهي مباريات قوية، كما أن الانطلاقة ستكون عبر لقاء القادسية.

وشدد عقلة على أن هذا هو حال الدوري، فمن يريد الظفر بالبطولة عليه الفوز بجميع المباريات، مبيناً أنه في الموسم الماضي فريق الفحيحيل تعادل مع الكويت في مباراتين، وكان أفضل من العديد من الأندية صاحبة البطولات.

الالتزام بالموعدمن جانبه، أبدى مدير فريق القادسية عبدالله الحقان امتعاضه من تقديم موعد انطلاق الموسم 24 ساعة، مشدداً على أن اتحاد الكرة أعلن أكثر مرة انطلاق الموسم يوم التاسع من أغسطس.

وشدد الحقان على أن تقديم مباراة القادسية مع الكويت لمشاركة الأخير في الدور التمهيدي لدوري الأبطال الآسيوي أمر غير مفهوم، مؤكداً أن ناديه لن يتقدم باحتجاج على هذا الأمر، لكن كان يتعين على الجميع الالتزام بالموعد المُعلن حتى لو تم تقديمه 24 ساعة فقط.

كما أبدى الحقان امتعاضه من وضع الكويت والعربي بطل ووصيف دوري زين على رأس مجموعتي كأس سمو الأمير، مؤكداً أن جميع البطولات السابقة شهدت وضع بطل ووصيف البطولة «القادسية والسالمية» في صدارة المجموعتين، مبيناً أنه كان ينبغي على إدارة المسابقات وضع الأصفر والسماوي على رأس المجموعتين.

قرعة متوازنة

من جانبه، قال مساعد مدير عام كرة القدم بالنادي العربي عبدالله الحائري، إن القرعة بالنسبة للأخضر جاءت متوازنة في الجولة الأولى لدوري زين الممتاز، وكأسي سمو الأمير وولي العهد.

ويلتقي العربي مع كاظمة في الجولة الأولى لدوري زين، فيما يلتقي الساحل والصليبيخات في الدور الأول لبطولتي كأسي سمو الأمير، وسمو ولي العهد.

back to top