أكدت مصادر موثوقة داخل الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن الإدارة الفنية بالاتحاد تفاضل بين ثلاثة مدربين فقط ليتولى أحدهم مسؤولية قيادة منتخب الكويت الأول، بالدور النهائي للتصفيات المؤهلة لمونديال 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، حيث أوقعت القرعة منتخب الكويت في المجموعة الثانية من التصفيات، التي ضمت أيضاً منتخبات كوريا الجنوبية والعراق وعمان والأردن وفلسطين.

ووفقاً للمصادر، فإن المدربين الثلاثة هم الأرجنتيني هيكتور كوبر، والبرتغالي كارلوس كيروش، إضافة إلى مدرب منتخب جورجيا الحالي، الفرنسي إيلي سانيول.

المفاضلة بين المدربين الثلاثة

Ad

وسيتولى المدرب الجديد للأزرق المهمة خلفاً للمدرب البرتغالي روي بينتو، الذي أعلن الاتحاد مؤخراً رحيله رسمياً، بعد قيادة الأزرق للتأهل لنهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية، والدور النهائي لتصفيات مونديال 2026، لكن غياب المستوى وعدم تحقيق النتائج المأمولة حالا دون استمراره.

وتفاضل الإدارة الفنية بين المدربين الثلاثة، مع الوضع في الاعتبار أن هيكتور كوبر كان ومازال صاحب النصيب الأوفر في تولي المهمة، غير أن دخول الفرنسي إيلي سانيول قائمة الترشيحات النهائية جعل الإدارة الفنية تعيد حساباتها في ظل الاقتناع بقدراته، فيما تبدو حظوظ كيروش الأقل في تولي المهمة، ما لم يستجد جديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

نجاح سانيول مع جورجيا

وجاء دخول سانيول دائرة الترشيحات لتدريب الأزرق، بعد نجاحه مع منتخب جورجيا، وقيادته إلى الدور السادس عشر بمجموعة من اللاعبين الشباب، وهو ما يبحث عنه الاتحاد من أجل بناء فريق جديد للأزرق، يكون قادراً على المنافسة بقوة في جميع البطولات التي سيخوضها مستقبلاً.

وفي حال تعاقد الاتحاد مع سانيول، فإن المدرب سيتمسك بمساعده التونسي عادل الشاذلي للعمل معه في المنتخب.

وفي سياق متصل، توقفت المفاوضات حتى إشعار آخر مع مدرب جامايكا الحالي هيمير هالجريمسون، حتى تتضح الصورة تماماً، فيما يخص المدربين الثلاثة كوبر وكيروش وسانيول.

توصية الإدارة الفنية

ومن المقرر، أن ترفع الإدارة الفنية بالاتحاد توصية مطلع الأسبوع المقبل، إلى مجلس الإدارة بالمدرب الذي سيقع عليه الاختيار لتولي المهمة.

إلى ذلك، تم الاتفاق بين الإدارة الفنية ومجلس إدارة الاتحاد على وضع برنامج إعداد الأزرق لخوض التصفيات، والتي سيستهلها يوم الخامس من شهر سبتمبر المقبل بمواجهة الأردن في العاصمة عمان، لكل مباراة على حده، مع تسليم المدرب البرنامج كاملاً على أن يجري عليه بعض التعديلات وفقاً لما يراه، لكن دون المساس بجدول دوري زين الممتاز، بسبب ضيق الوقت.