لم يتفق ميكيل أويارزابال مع تصريحات الحارس الألماني الأسبق ينس ليمان، التي أكد فيها أن «إسبانيا منتخب صغير وعديم الخبرة، مثله مثل فريق الشباب»، ولكنه احترمها، مؤكداً أن الدوليين الإسبان يثقون بأنفسهم «دون التقليل من أحد».

وقال لاعب وسط المنتخب الإسباني، خلال مؤتمر صحافي، «إنه مجرد رأي آخر ويُحترم. في النهاية نحن نعلم أننا مجموعة تشكل فريقا كبيرا، وما يعتقده الناس هو بناء على أسباب لديهم ولكن هذا الأمر لا يؤثر علينا. نعلم ما نحن قادرون على فعله في كل يوم، ونرى كيف تبدو المجموعة، ونشعر بالهدوء ونثق بأنفسنا، ودون التقليل من أحد نرى أننا قادرون على الفوز على أي فريق».

Ad

ولم يكن أويارزابال على علم بحقيقة أن «لا روخا» لم تفز قط في بطولة كبرى -أمم أوروبا أو كأس العالم- ضد الفريق المضيف للبطولة، ولكنها حقيقة لن تؤثر عليهم، إذ صرح «آمل أن يحدث ذلك. بدون استرخاء ولكن بثقة نؤمن بأننا قادرون».

وفي نفس الوقت، أشار لاعب الوسط إلى أن ترشيح منتخب بلاده بقوة للفوز بلقب تلك البطولة لن يؤثر عليهم أيضا، قائلا: «اليوم يقولون إننا المرشحون للفوز وقبل 3 أسابيع لم يقل أحد ذلك. لدينا نفس الفكرة التي بدأنا بها وهي أننا نثق بأنفسنا. نعلم أننا قادرون على منافسة أي خصم ولن نسترخي حاليا بعدما قالوا إننا المرشحون للفوز».