كشف مدير إدارة محطات تعبئة المياه في وزارة الكهرباء والماء م. فلاح السبيعي، أن الوزارة حريصة على استغلال المياه العذبة المهدرة داخل محطات التعبئة، والتي تهدر أحياناً عند امتلاء التناكر بالمياه، مبيناً أن الوزارة وفّرت على الدولة 600 ألف دينار من خلال استغلال تلك المياه باستخدام طريقة «recycle» للمياه المهدرة.

وقال السبيعي لـ»الجريدة»: إنه تم استخدام تلك الطريقة في العديد من المحطات التي لا يوجد بها ربط مع وزارة الأشغال لاستخدام تلك المياه في الزراعات التجميلية، بجانب تلك المحطات وعلى حرم الطرق وهذا أمر جديد تم استحداثه في العديد من المحطات ومنها محطة « أمغرة» التي تم افتتاحها الأسبوع الماضي.

Ad

وأضاف أن محطة تعبئة مياه «أمغرة» الجديدة تم إنشاؤها بشكل تنساب فيه المياه المهدرة تلقائياً إلى أحد الخزانات، من ثم تتم إعادة استخدام تلك المياه بشكل يفيد البيئة عن طريق استخدام مضخة تنقل تلك المياه للاستفادة منها في الزراعات التجميلية.

وثمن جهود وزارة الكهرباء والماء في توفير المياه العذبة للمواطنين في مختلف المواقع خصوصاً المدن الجديدة، ودور الوزارة في تطوير محطات تعبئة المياه بشكل حضاري يحافظ على المياه من الهدر باستخدام أفضل التقنيات في مجال التعبئة.

وأشار إلى أن استغلال المياه المهدرة في الزراعات على حرم الطريق أمر وفر على الدولة عقوداً لنقل تلك المياه كما كان يحدث في السابق، مثمناً كذلك جهود القائمين على عمل تلك المحطات التي توفر المياه للأهالي سواء في السكن الخاص أو في القطاعات الأخرى.