أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي بالدور الكبير والمميز للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون في إنجاز الإحصائيات والدراسات في العديد من المجالات بالتعاون مع المراكز الإحصائية الوطنية الخليجية ما يسهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك.

وقال البديوي في تصريح صحافي خلال زيارته مقر المركز الإحصائي في مسقط اليوم الأربعاء إن دول مجلس التعاون تعول بشكل كبير على مخرجات المركز وتعتمد عليه في رصد الأرقام والإحصائيات المتعلقة بقطاعات عديدة بالدول الخليجية.

وأوضح أن هذه الإحصائيات تسهم بشكل إيجابي في مساعدة متخذي القرارات على تحليلها ودراستها ومن ثم اتخاذ القرارات الصائبة حول القطاعات التي تغطيها، مبيناً أن شمولية التقارير والإيضاحات والبيانات للأنشطة والمهام التي يقوم بها المركز تُعتبر رافداً مهماً للمشروعات الخليجية الحالية والمستقبلية.

Ad


وأشاد بدور وجهود المديرة العامة للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون انتصار الوهيبية وجميع منتسبي المركز في الإعداد المميز للعديد من الإحصائيات والتقارير ومتابعتهم المستمرة والدائمة في تحديث هذه الإحصائيات.

وكانت سلطنة عُمان وقّعت مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية في وقت سابق من اليوم اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول المجلس ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية.

وأوضحت وكالة الأنباء العمانية أن الاتفاقية تهدف إلى تمكين هذه المؤسسات من القيام بالمهام والمسؤوليات المنوطة بها على أكمل وجه وتحقيق الأغراض التي تأسست من أجلها وتحقيق الأهداف السامية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.