لوكيبا يأمل قيادة فرنسا لذهبيتها الثانية

نشر في 03-07-2024
آخر تحديث 03-07-2024 | 17:38
اللاعب كاستيلو لوكيبا
اللاعب كاستيلو لوكيبا

يأمل قلب دفاع لايبزيغ الألماني كاستيلو لوكيبا في قيادة فرنسا إلى إحراز ذهبيتها الثانية فقط في مسابقة كرة القدم للرجال، بعد أولى عام 1984 على حساب البرازيل، وذلك حين تخوض الألعاب الأولمبية الصيفية على أرضها في العاصمة باريس اعتباراً من 24 الجاري.

وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس عشية اللقاء الاستعدادي للمنتخب الذي يقوده النجم السابق تييري هنري، ضد باراغواي الخميس في بايون (جنوب غرب فرنسا، بالقرب من الحدود مع إسبانيا)، تطرق ابن الـ21 عاماً إلى طموحه والذكريات الأولمبية العالقة في ذهنه واللعب مع المهاجم المخضرم ألكسندر لاكازيت، الذي سيكون بين لاعبين من أصل ثلاثة مسموح بهم فوق الثالثة والعشرين عاماً، إلى جانب مهاجم كريستال بالاس الإنكليزي جان-فيليب ماتيتا (33 عاماً للأول و27 للثاني).

وفيما يخص الاستعدادات قال لوكيبا: «الطاقم (الفني) يجعلنا نركض كثيراً. حتى الآن، تم التركيز بشكل كبير على الجانب البدني. لحُسن الحظ، بدأنا نلمس القليل من الكرة، وبدأنا في الأيام الأخيرة العمل على الصعيد التكتيكي. الشيء الأكثر أهمية أن نستمتع جميعاً معاً، حتى عندما يتعلق الأمر بالجري.

ولدى سؤاله عن طموح الفريق في الأولمبياد، قال: «سنقاتل من أجل الميدالية الذهبية. الألعاب الأولمبية بطولة فريدة من نوعها. في كرة القدم، فاز بها لاعبون عظماء: (الأرجنتيني ليونيل) ميسي، (البرازيلي) نيمار، رونالدو البرازيلي الذي حصل على الميدالية البرونزية. أن تكون قادراً على ربط اسمك بهؤلاء اللاعبين العظماء، فسيكون الأمر هائلاً».

back to top