«وربة» يغلق طرح صكوك بـ 400 مليون دولار لـ «أرادَ للتطوير»

الإصدار حظي باهتمام كبير من المشاركين الإقليميين والدوليين وحجم الطلبات 1.4 مليار

نشر في 03-07-2024
آخر تحديث 03-07-2024 | 18:26
بنك وربة
بنك وربة

أعلن بنك وربة إغلاق فترة طرح صكوك شركة أرادَ للتطوير بنجاح إقليمي وعالمي بقيمة 400 مليون دولار، حيث تم تعيين بنك وربة كمدير إصدار أول ومدير اكتتاب أساسي في هذا الإصدار، إلى جانب بنك أبوظبي التجاري، والبنك العربي، وبنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وشركة كامكو للاستثمار، وبنك المشرق، وبنك رأس الخيمة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وستاندرد تشارترد.

وحظي الإصدار، الذي بدأ استقبال طلبات الاشتراك عليه الثلاثاء 11 يونيو 2024، وأغلق في نفس اليوم، باهتمام كبير من المشاركين الإقليميين والدوليين في السوق، حيث بلغ حجم دفتر الطلبات 1.4 مليار دولار، 3.5 أضعاف حجم الإصدار.

وذكر البنك، في بيان صحافي، أن هذا الإصدار يعتبر الشريحة الثانية لبرنامج الصكوك الإسلامية المقومة بالدولار لشركة أراد، والذي تبلغ قيمته مليار دولار، وستكون هذه الصكوك مدرجة في سوق الأوراق المالية الدولي التابع لبورصة لندن، وسوق ناسداك دبي.

وقال رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في بنك وربة ثويني الثويني: «بحمد الله ثم بثقة المستثمرين نجحنا في إغلاق طرح الصكوك، بمشاركة واسعة وتفاعل كبير من قبل الأسواق، مما يعد برهاناً على صوابية تطلعات البنك الاستراتيجية ومساهماته الفاعلة. النجاح الباهر في إنجاز هذا الإصدار لا يعكس فقط متانة الإصدار، بل هو خير دليل على مدى ثقة وحماسة الأسواق للصكوك».

وأكد الثويني أهمية أدوات التمويل الإسلامية، ودورها في تعزيز أسواق المال العالمية، وهو ما يؤكده إقبال المستثمرين من مختلف أنحاء العالم على الاكتتاب بصفقات الصكوك التي أصدرتها شركات وبنوك إقليمية مؤخراً، لافتاً إلى أن نهج بنك وربة يتمحور على استمرارية مكانته كلاعب أساسي في الأسواق المالية لسنوات مديدة مقبلة، والتركيز على نمو البنك وتوسعاته، حيث تصبو إدارة البنك إلى إيصال خدمات المصرف إلى المستثمرين المؤسساتيين والأفراد، من خلال الالتزام بالأخلاقيات المصرفية المهنية والابتكار الدائم في استراتيجية «وربة».

back to top