كومان: تحلينا بالشراسة أمام رومانيا

نشر في 03-07-2024
آخر تحديث 03-07-2024 | 18:47
كومان وآكي يحتفلان بالهدف الثالث
كومان وآكي يحتفلان بالهدف الثالث

أشاد رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، بأداء فريقه «المتميز» ضد رومانيا، ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حاليا في ألمانيا.

وصعد منتخب هولندا إلى دور الثمانية في البطولة، التي توج بلقبها عام 1988 بألمانيا الغربية السابقة، عقب فوزه الكاسح 3-صفر على رومانيا، مساء أمس الثلاثاء، في دور الـ16 للمسابقة، وافتتح كودي جاكبو التسجيل لهولندا في الشوط الأول، ليرفع عدد أهدافه في النسخة الحالية للبطولة إلى 3 أهداف، في حين أحرز (البديل) دونييل مالين الهدفين الثاني والثالث في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وضرب منتخب هولندا موعدا في دور الثمانية مع نظيره التركي، الذي تأهل للدور ذاته، عقب تغلبه 2-1 على النمسا في دور الـ16، وتأهلت هولندا للأدوار الإقصائية في المسابقة، بعدما تواجدت ضمن أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول للبطولة، عقب خسارتها 2-3 أمام النمسا في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الرابعة.

وشدد كومان على أن لاعبيه ينبغي عليهم أن يحافظوا على هذا الأداء حتى نهاية البطولة، وقال خلال مؤتمره الصحافي بعد المباراة: «من الصعب أحيانا تحديد سبب ظهورك بشكل سيئ في إحدى المباريات، ثم يرتفع مستواك بشكل واضح في اللقاء التالي»، مضيفا: «لقد تحلينا بالشراسة أمام رومانيا، وقد أحدث ذلك الفارق. ربما كانت إحدى النقاط الحاسمة هي أن الأمر استغرق وقتا طويلا لتسجيل الهدف الثاني».

واستطرد: «النتيجة دائما هي الشيء الأكثر أهمية، لكننا هولنديون وفي هولندا، يتعين علينا أن نلعب بشكل جيد، وأن يكون نهجك هجوميا. نحن ندرك ذلك»، لافتا إلى أن «الأداء بأكمله اليوم كان رائعا، وهذا ما يجب علينا القيام به للاستمرار في هذه البطولة. هذا هو المستوى المطلوب. إذا تراجعنا عن ذلك، فلن نصل إلى النهائي».

فان دايك: أظهرنا رد الفعل المناسب


اللاعب فيرجيل فان دايك اللاعب فيرجيل فان دايك

أثنى فيرجيل فان دايك، قائد منتخب هولندا ونادي ليفربول الإنكليزي، على أداء فريقه بعد الفوز على رومانيا 3 -صفر في دور الستة عشر لكأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وقال فان دايك: «نتمتع بالصلابة على المستوى الدفاعي، وكان بمقدورنا تسجيل المزيد من الأهداف».

وأضاف: «بعد أسبوع مضطرب كثر فيه الحديث، كان يتوجب علينا إظهار رد فعل، وقد قُمنا بذلك. ننتقد أنفسنا، وكنا ندرك أنه ينبغي علينا الظهور بشكل أفضل بعد المباراة الأخيرة. الجميع بذل أقصى ما بوسعه. الظهور بشكل طيب يمنحنا ثقة بالنفس».

جاكبو: قدَّمنا مباراة جيدة


اللاعب كودو جاكبو اللاعب كودو جاكبو

أكد كودو جاكبو، مهاجم منتخب هولندا ونادي ليفربول الإنكليزي، أن أداء الفريق خلال الفوز على رومانيا 3 -صفر، الثلاثاء، في دور الستة عشر لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة في ألمانيا، يمثل الرد النموذجي على انتقادات وسائل الإعلام.

وتلقى منتخب هولندا انتقادات لاذعة بعد تأهله بصعوبة إلى الأدوار الإقصائية من البطولة القارية في ألمانيا، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة خلف النمسا وفرنسا، برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمة، جاءت قاسية على يد النمسا بثلاثة أهداف لهدفين.

وقال جاكبو بعد المباراة: «هذا هو الرد على مستوانا في المباراة الأخيرة، قدَّمنا مباراة جيدة، سجلنا أهدافا جيدة، قدَّمنا كرة جيدة».

وأضاف: «بالطبع كان بمقدورنا أن نؤدي بشكل أفضل. العرض كان جيداً بعد المباراة الأخيرة. خطوة جيدة في الاتجاه التالي».

وأوضح: «شعرنا بأننا في وضعية السيطرة، رغم أننا واجهنا خصماً خطيراً، لم نشعر أبداً بأننا سنفقد السيطرة على المباراة».

back to top