وقّعت الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) والجامعة الأميركية بواشنطن اتفاقية تعاون بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي بين المؤسستين.

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، إلى أن الجامعتين تلتزمان باستكشاف المبادرات الأكاديمية التعاونية بموجب ما جاء في المذكرة، وتحدد الاتفاقية إطارًا للبرامج المشتركة والمساعي البحثية والمبادرات التعليمية الأخرى، حيث تسهم هذه الشراكة في تعزيز الفرص التعليمية للطلبة، كما تسهم في تقدّم المعرفة على نطاق عالمي.

Ad

وأضافت أن هذه الشراكة الاستراتيجية بين الجامعتين تؤكد قيمهما المشتركة المتمثلة في التميز الأكاديمي والتنوع والشمولية، كما تهدف كلا المؤسستين إلى تمكين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ليساهموا في تقدّم المجتمع ومواجهة التحديات العالمية الملحّة من خلال تسخير خبرات المؤسستين ومواردهم الجماعية.

وأكدت رئيسة الجامعة، د. روضة عواد، أن تعاون الجامعتين يوفر فرصاً لتوسيع الآفاق الأكاديمية والثقافية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، كما يتيح طرح وجهات نظر متنوعة وأفكار مبتكرة.

وبينت عواد أن هذه الشراكة تعزز التزام الجامعة بتفاعل الطلبة مع التجارب التعليمية المختلفة، مما يعكس القيم الأساسية لتعليم الفنون الحرة بالكويت.