وافق الجهازالمركزي للمناقصات العامة، على ترسية ممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور لتصريف مياه الأمطار من منطقة غرب عبدالله المبارك على الشركة صاحبة أقل الأسعار بمبلغ 5.6 ملايين دينار.

وأشارت مصادر «الأشغال» إلى أن الممارسة تأتي ضمن المشاريع ذات الأولوية للوزارة، والتي وضعت ضمن مشاريع مواجهة تحديات السيول والأمطار خلال موسم الشتاء، منعا لتكرار واقعة غرق الدائري السابع التي حدثت عام 2018.

Ad

وبيّنت أن الوزارة تهدف من تلك الممارسة إلى انشاء مجرور خرساني لصرف مياه الأمطار يربط من خزان التجميع التابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية عند مخرج شبكة الأمطار الخاصة بمنطقة غرب عبدالله المبارك في تقاطع طريق الدائري السابع مع طريق كبد، وشبكة الأمطار الرئيسية عند تقاطع الدائري السابع مع طريق الجهراء.

وكان «المناقصات»، قد استعجل «الأشغال» لرفع توصيتها حول عروض الأسعار الخاصة بممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور تصريف مياه الأمطار من منطقة غرب عبدالله المبارك، وتحديد الشركة الفائزة بالمناقصة من أجل دراسة تلك التوصيات، واختيار الشركة الفائزة بالممارسة.

في سياق منفصل، دشنت «الأشغال» أعمال الصيانة الجذرية للطرق في منطقة قرطبة، التي تشمل تنفيذ أعمال الصيانة الجذرية لشبكة الطرق وشبكة الصرف الصحي وشبكة الأمطار والإنارة والهاتف، إضافة إلى العلامات الأرضية والكربستون.

وأكدت الوزارة أن تلك الأعمال تُعدّ بداية الانطلاقة للصيانة الجذرية لمشاريع الطرق في البلاد، وفقا للمواصفات التي وضعتها الوزارة لتحسين البنية التحتية.

في سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي في وزارة الأشغال العامة م. أحمد الصالح بدء إجراء أعمال تحسين البنية التحتية في منطقة اليرموك.

وأشار الصالح إلى أن تلك الأعمال تشمل أعمال استبدال شبكة الصرف الصحي وشبكة الأمطار والأعمال المدنية المتعلقة بشبكة الهاتف بالتنسيق مع وزارة المواصلات.

وأضاف أن الأعمال تشمل استبدال أعمدة الإنارة والكابلات المتعلقة بها بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء، وتركيب خطوط للمياه المعالجة لتغذية شبكة الري في المنطقة، ثم استبدال طبقة الاسفلت والبلاط والكربستون في المنطقة، مقدماً الشكر إلى أهالي اليرموك لسعة صدرهم وتعاونهم مع المهندسين خلال تنفيذ تلك الأعمال.