أعلن الفنان إبراهيم الشيخلي تمديد عروض مسرحيته الكوميدية «جريمة في العاصمة» على مسرح جمعية شرق، لافتاً إلى أنه نظراً لإقبال الجمهور ومطالبتهم باستمرار عروض العيد، فقد نفدت تذاكر جميع العروض المقررة بنهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح الشيخلي أنه تم فتح عروض جديدة أيام الخميس والجمعة والسبت (4 و5 و6 الجاري)، وهي عروض تصوير المسرحية، لأنها الأخيرة قبل توقفها لمدة شهر، وجميعها عروض مكتملة العدد، بعد نفاد التذاكر مع إعلان تمديدها لأيام إضافية.

Ad

وأعرب عن سعادته بنجاح المسرحية، التي تقدم ساعتين ونصف الساعة من الضحك المتواصل، وهو ما قدَّم وجبة كوميدية راقية حظيت بإعجاب الجمهور وإقبالهم ومطالبتهم باستمرار العروض في الكويت ودول خليجية عدة، لافتاً إلى أن العروض سيتم استئنافها بعد شهر محرم في الكويت، ثم تنطلق في جولة خليجية خلال أكتوبر المقبل، تبدأ من عروض الدوحة في قطر، تليها بلدان أخرى.

قصة عالمية

وأكد الشيخلي أن «غرابة الفكرة هي سر نجاح المسرحية، لأنها جديدة على المسرح الكويتي، وتختلف عن العروض المتعارف عليها والتي اعتادها الجمهور، ورغم أنها مقتبسة من قصة عالمية، فقد تم تقديم نسخة كويتية عالية الجودة منها، مع توفير كل الإمكانات المتاحة من إنتاج ضخم وكادر فني مميز، ونص مكتوب ببراعة، ورؤية إخراجية مميزة للفنان المصري أشرف عبدالباقي، لذلك «حالفنا الحظ، وتوافرت جميع عناصر النجاح لخروج العمل بهذه الصورة المشرفة التي نفتخر بها جميعاً كفنانين ومحبين لوطننا الكويت».

وعن تعاونه مع مخرج ومؤلف المسرحية الفنان أشرف عبدالباقي، قال: «تجربتي معه رائعة، وأتمنى تكرارها مع فنان أثبت كفاءته في مسرح مصر، والعمل معه مفيد على كل المستويات، وتعلمت منه الكثير، ومع تكرار التعاون معه ستكون فرصة عظيمة لنقل تجربته وموهبته وإبداعه ورؤيته المميزة للنصوص وقيادته للفنانين على خشبة المسرح، وهو ما يصب في مصلحة المسرح والفن الكويتي بشكل عام».

استئناف العروض

وأضاف الشيخلي: «دوري في العمل هو مخرج المسرحية، ويبدو من عنوانها أنها تتحدث عن جريمة تحدث في العاصمة، لكن المسرحية كلها خطأ، وأحاول كمخرج تداركه أمام الجمهور، والتصدي للمشكلات التي تحدث في إطار كوميدي ساخر، ولا أريد أن أحرق الأحداث، لأن عروضنا سيتم استئنافها مرة أخرى، وأدعو الجميع لمشاهدتها والاستمتاع بها».

ووجَّه رسالة شكر لفريق العمل، وكل من دعم المسرحية من جمهور وفنانين ومسؤولين، مؤكداً أنه تعامل مع فريق عمل مبدع، وجميعهم أثبتوا فنهم وموهبتهم مع كل عرض، مشيراً إلى أن نجم المسرحية هو الفنان أسامة المزيعل، وبطلها هو الفنان مبارك المانع، والوجه الجديد الفنانة أسرار الدوسري، ونجمة التلفزيون التي أثبتت قدرتها على المسرح غادة الكندري.

جدير بالذكر، أن مسرحية «جريمة في العاصمة» تأليف وإخراج الفنان المصري أشرف عبدالباقي، وهي قصة مقتبسة من الكوميديا الإنكليزية The Play That Goes Wrong تأليف هنري لويس وجوناثان ساير وهنري شيلدر، بطولة الفنان ومنتج العمل مبارك المانع، إلى جانب الفنانين: أسامة المزيعل، وإبراهيم الشيخلي، وشملان ومشعل المجيبل، وبشار الجزاف، وغادة الكندري، وأسرار الدوسري.