واصل قطاع المرور والعمليات، بإشراف ميداني من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء يوسف الخدة، تنفيذ الحملات الأمنية والمرورية، بهدف ضبط الوضع المروري والأمني على الطرق الخارجية والداخلية، وفي جميع المحافظات.

وأسفرت الحملات التي نفّذتها الإدارة العامة للمرور طوال الأسبوع الماضي، عن تحرير 64 ألف مخالفة مرور، وضبط 49 مستهتراً، وإحالة 112 مركبة، و421 دراجة نارية إلى كراج الحجز، و28 حدثاً إلى نيابة الأحداث، بعد ضبطهم يقودون مركبات بلا رخص سوق.

Ad

وقال رئيس قسم العلاقات العامة والتوعية بالإدارة العامة للمرور، المقدم عبدالله بوحسن، إن «دوريات إدارات الحركة المرورية في المحافظات الـ 6، إضافة إلى دوريات إدارة العمليات المرورية ودوريات قسم مباحث المرور، نفذت عدداً من الحملات المرورية طوال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير 50 ألفاً و720 مخالفة متنوعة، إضافة إلى ضبط 28 حدثاً يقودون مركبات من دون الحصول على رخص سوق، و87 مركبة و421 دراجات نارية».

وأضاف أن دوريات الإدارة العامة للمرور تعاملت خلال الأسبوع الماضي مع 1500 حادث، منها 230 حادثاً وإصابة، و1270 حادث تصادم، مشيراً إلى أن عدد البلاغات التي تعاملت معها دوريات «المرور» بلغ 3127 بلاغاً. وذكر أن رجال الدوريات أحالوا 17 مطلوباً أمنياً، تنوعت قيودهم الأمنية بين التغيّب ومخالفة قانون الإقامة والطلب الجنائي، إلى جهات الاختصاص، فضلاً عن ضبط 93 مركبة مطلوبة لجهات أمنية وقضائية، و5 قضايا مخدرات وخمور، وضبط 10 أشخاص لا يحملون إثبات شخصية، و5 بحالة غير طبيعية، و3 باعة متجولين.

من ضبطيات المخدرات لشرطة النجدة

وقال بوحسن إن دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت أيضاً عدداً من الحملات الأمنية الميدانية والانتشار الأمني في مختلف المحافظات، وأسفر ذلك عن ضبط 13 شخصاً مطلوباً أمنياً وقضائياً؛ منهم 12 شخصا صادرة بحقهم أحكام بالحبس، كما تمكن رجال دوريات شرطة النجدة من ضبط 30 شخصا مسجل بحقهم أوامر إلقاء قبض، وضبط 8 وافدين مسجلة بحقهم قضايا تغيب، وتسجيل 14 ألفاً و24 مخالفة مرورية، منها 105 مخالفات الوقوف في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة، وإحالة 25 مركبة إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور، فضلا عن ضبط 104 مركبات مطلوبة.

وأضاف أن رجال دوريات النجدة أحالوا 28 شخصاً إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد ضبطهم بحال غير طبيعية، وعثر بحوزتهم على مواد مخدرة ومواد تعاط، إضافة الى ضبط 24 شخصا بحالة سكر، و9 قضايا حيازة مواد مسكرة.

وقال إن دوريات شرطة النجدة تعاملت مع 117 حادثا مرويا منها حادث دهس، وبلاغا سرقة، و15 بلاغا عن مشاجرات، و24 بلاغ اشتباه، و43 بلاغ حريق، و8 بلاغات وفاة، وتقديم المساعدة من خلال 285 بلاغاً وصلت إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية، فضلا عن تسجيل 472 إثبات حالة، وضبط 5 أشخاص لا يحملون إقامات.