العزب: الساحل تعاقد مع 10 لاعبين ويعسكر في مصر

خيطان وقع أولى صفقاته مع البرازيلي لويس ويبحث عن ملعب

نشر في 04-07-2024
آخر تحديث 03-07-2024 | 20:08

أعلن مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الساحل محمد العزب ضم محترفين لتدعيم الصفوف في الموسم المقبل 2024-2025، مبينا أن المحترفين هم: المدافعان السنغالي سيسيه، والبرازيلي فيكتور، والمهاجم النيجيري بيتر.

وقال العزب، لـ «الجريدة»، «سبق لسيسيه وفيكتور اللعب لبرقان وخيطان، بينما انضم بيتر في وقت سابق إلى ناديي الفيصلي الأردني، والمرخية القطري»، كما تعاقد مع 7 لاعبين محليين هم حسين نادر ومحمد الربيع وفهد مرزوق وفرحان سعد ومشاري أحمد وعبدالله الباذر وسعد فؤاد.

وأوضح العزب أنه تم تجديد عقد محترفي الفريق البرازيليين ليو وديفيد، مضيفا أن القرار جاء بسبب الاقتناع بمستواهما مع الفريق في الموسم الماضي، وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تدعيم الصفوف بصفقات محلية، بعد غلق ملف اللاعبين الأجانب بشكل نهائي.

ولفت إلى أن الفريق سيدخل معسكرا تدريبيا في مدينة الإسكندرية، خلال الفترة من 25 الجاري حتى 9 أغسطس المقبل، موضحا أن المعسكر ستتخله 5 مباريات متدرجة المستوى مع أندية مصرية، جار الاتفاق عليها.

معسكر في الإسكندرية

وأفاد العزب بأن الساحل سيخوض قبل المغادرة إلى الإسكندرية مباراتين تجريبيتين مع ناديي النصر والعربي، يومي 11 و17 الجاري، للوقوف على المستوى الفني للاعبين، وتجهيزهم في الفترة المقبلة، بشكل لائق.

وأكد أن التدريبات التي تجرى حاليا، على الملعب الفرعي بالنادي، تشهد التزاما كبيرا من اللاعبين، من أجل نيل ثقة الجهاز الفني، بعد تقليص القائمة من 30 إلى 25 لاعبا، مشددا على أن المنافسة بين اللاعبين للدخول في القائمة تصب بالنهاية في مصلحة الفريق.

استعدادات مبكرة

واختتم العزب تصريحه بأن الاستعدادات للموسم المقبل جاءت بشكل مبكر، على عكس الموسم الماضي، وهو أمر إيجابي سيلقي بظلاله على الفريق الباحث عن العودة إلى دوري زين الممتاز لكرة القدم.

الجدير بالذكر أن الساحل ينافس في دوري الدرجة الأولى، الذي ينطلق 19 الجاري.

نيجيريان بانتظار التوقيع

وفي نفس السياق، أبرم جهاز الكرة بنادي خيطان أولى صفقات الفريق الأول، بالتعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي لويس بعقد لمدة عام قابل للتمديد بموافقة الطرفين (النادي واللاعب)، وخاض لويس تجربتين في الدوري الكويتي، حيث لعب من قبل لناديي التضامن والفحيحيل.

ومن المنتظر أن يوقع محترفان من الجنسية النيجيرية مع نادي خيطان، أحدهما مدافع والآخر لاعب خط وسط، بعد التوصل معهما إلى اتفاق نهائي، ولم يتبق على إتمام الصفقة إلا توقيع العقد.

إلى ذلك، عقد فلورين ماتروك اجتماعا خاصا مع مدرب حراس المرمى، لتجهيز الحارس أحمد الدوسري بشكل لائق للموسم المقبل، بعد انتقال حارس الفريق علي فاضل إلى السالمية مؤخرا.

من جانب آخر، قرر ماتروك نقل التدريبات من النادي، حيث يتدرب الفريق في صالة الحديد، إلى أحد الشواطئ، من أجل الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية لدى جميع اللاعبين قبل المغادرة إلى معسكر مصر.

من جهة أخرى، مازال خيطان يعاني من عدم توافر الملاعب، بعد اعتذار مسؤولي نادي النصر عن عدم استضافة تدريبات الفريق، نظرا لخضوع أغلبية ملاعب العنابي لأعمال الصيانة، تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة.

back to top