كشفت اللجنة الأولمبية الكويتية عن تفاصيل مشاركة أبطال الكويت في أولمبياد باريس الذي سيقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، وذلك في مؤتمر صحافي دعت إليه «الأولمبية» بحضور أمين السر المساعد للجنة الأولمبية علي المري، وعضو مجلس الإدارة ورئيسة لجنة المراة فاطمة حيات.

وقال المري خلال المؤتمر الذي عُقد مساء اليوم إن مشاركة أبطال الكويت في الأولمبياد ستكون تحت شار «عزوم عيالنا قوية» في أولمبياد باريس، معرباً عن ثقته في أن ابطال الكويت سيبذلون قصارى جهدهم في هذا المحفل الدولي.

ولفت المري إلى أن ابطال الكويت تلقوا دعماً مميزاً من الجميع بدايةً من الهيئة التي وفرت الالتزامات وفي وقت مبكر، وصولاً للشركات الراعية، واللجنة الأولمبية الكويتية.

Ad


وبيّن المري أن الكويت تُشارك في أولمبياد باريس بتسعة أبطال وهم يعقوب اليوحة وأمل الرومي في «ألعاب القوى» إلى جانب خالد المضف ومحمد الديحاني من «الرماية» ويوسف الشملان «مبارزة» وأمينة شاه «الشراع» وسعاد الفقعان «التجديف»، ولارا دشتي ومحمد زبيد «سباحة».

من جانبها، بيّنت عضو اللجنة الأولمبية فاطمة حيات أن الكويت تُحظى بمشاركة تاريخية في الأولمبياد بعد تأهل 4 لاعبات، وهو ما يعني أن العدد من بطلات الكويت تضاعف بفصل العمل الكبير لبطلات الكويت والمنظومة الداعمة لهم.

وأضافت أن الوفد الإداري للكويت سيغادر لباريس في 21 الجاري برئاسة الشيخ فهد الناصر، وأمين السر المساعد علي المري كمديراً للوفد، على أن يلتحق الأبطال والأجهزة الفنية بالوفد في باريس بعد انتهاء المرحلة الأخيرة من التجهيز للمشاركة.