«الكهرباء» تطلق برنامج حافز للترشيد عبر «سهل»

ضمن خطوات هدفها حل أزمة ارتفاع الأحمال خلال الصيف

نشر في 04-07-2024 | 11:19
آخر تحديث 04-07-2024 | 19:27
التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»
التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إطلاق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام إلى برنامج «حافز للترشيد»، عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»، مبينة أن الخدمة تتيح للمستخدم التقديم للانضمام إلى برنامج منح الحوافز للعملاء المساهمين في ترشيد استهلاك الكهرباء والماء ومستخدمي منظومة الطاقة الكهروضوئية في السكن الخاص.

ويأتي إعلان الوزارة إطلاق خدمة الانضمام إلى برنامج «حافز للترشيد» عبر «سهل»، كخطوة ضمن العديد من الخطوات الرئيسية التي اتخذتها الوزارة لتخفيف الأحمال الكهربائية خلال ذروة الصيف الحالي، خاصة مع توقع ارتفاع درجات الحرارة خلال الموسم الذي بدأ يونيو الماضي ويستمر حتى بداية سبتمبر المقبل، وتخطيها الـ50 درجة مئوية.

وبينت مصادر «الكهرباء»، لـ«الجريدة»، أن الوزارة حرصت خلال الفترة الماضية، ومنذ أن بدأت أزمة الطاقة، على سرعة تنفيذ مشاريعها المختلفة، سواء كانت المتعلقة بأعمال الصيانة المختلفة في المحطات، أو المشاريع المتعلقة بالتوسع في إنتاج الطاقة الكهربائية في محطات الإنتاج وتوليد الطاقة، ضمن خطة الدولة لرفع معدلات الإنتاج، في ظل ارتفاع معدلات الأحمال الكهربائية التي وصلت إلى رقم قياسي مع بداية يونيو ببلوغها 16800 ميغاواط.

وأشارت إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم الإعلان عن موافقة الجهات الرقابية على مناقصات لمشاريع تتعلق بالتوسع في إنتاج الطاقة في عدة محطات، بعد أن تم إنجاز دورتها المستندية وترسيتها كخطوة أخرى تساهم في زيادة الإنتاج.

وكانت الوزارة أعلنت إيداع 120.933 دينارا، إجمالي الحافز المقدم للمستهلكين، عن ترشيد الطاقة والمياه خلال العام الماضي، في حساباتهم الخاصة بالاستهلاك التابعة للوزارة، مشددة على أهمية برنامج حافز ومشاركة العملاء فيه، والذي تسعى الدولة من خلاله إلى ترشيد الطاقة والمياه.

يذكر أن الوزارة كانت قد أطلقت عام 2021 برنامج «حافز» للترشيد، الذي يتيح لمن يرشد الاستهلاك من العملاء أخذ مبالغ مادية ضعف الترشيد الذي قام به.

back to top