محمد إياد: «الجوكر» بأحداث سينمائية على خشبة المسرح

المسرحية بها شخصيات متنوعة منها البطريق وهارفي ومستر فريز وريدلر

نشر في 05-07-2024
آخر تحديث 04-07-2024 | 20:22
المخرج محمد إياد
المخرج محمد إياد

كشف المخرج محمد إياد عن عزمه تقديم عمل مسرحي جديد خلال سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن آخر عروض مسرحية «الجوكر: غوثام تتجمد» اليوم على مسرح جمعية الإصلاح بالروضة. وهي الجزء الثاني لعرض «الجوكر» الذي قُدِّم عام 2023 ونالت استحسان المشاهدين.

وحول سبب تقديم الجزء الثاني، قال إياد إنه رأى بعد النجاح الجماهيري لمسرحية المغامرات (الجوكر)، التي عُرضت عام 2023، وبالتحديد في عيد الفطر، أن ينفذ الجزء الثاني لمسرحية بعنوان «الجوكر: غوثام تتجمد»، والذي تصدَّر لإخراجه وكتابة النص.

إقبال كبير

وذكر أن العمل مستوحى من قصة باتمان والجوكر، التي لاقت إقبالاً من المشاهدين، ويتميز هذا الأسلوب بأنه تصويري احترافي، لذلك «حاولنا أن نجعل المسرحية مطابقة للفيلم، لكن بأجواء مسرحية»، موضحاً أن أزياء الشخصيات بالكامل من خارج الكويت.

ولفت إلى أن الجمهور سيشاهد عرضاً سينمائياً حياً، وليس مجرد مسرحية، معلقاً: «سيفاجأ الجمهور بمشاهدة أحداث سينمائية تتضمن أكشن ومغامرة ودراما، وأيضاً ديكور المسرحية نُفذ بنفس طريقة مدينة غوثام وأجواء مدينة باتمان، لكن بلمسات إخراجية من تصميم المهندس قاسم الشليان»، مضيفاً أن الأغاني أخذت أيضاً أجواء وأحداث القصة، وهي كلمات وألحان وتوزيع عادل الفرحان.


ملصق المسرحية ملصق المسرحية

وذكر أن المسرحية ستتضمن وصلة كوميدية بمشاركة الجمهور، لإدخال البهجة والفرح لقلوب الأطفال والحضور.

البطريق والجوكر

وعن الفنانين المشاركين، قال إنهم مجموعة من الشباب المجتهدين الذين انضموا مع فريق مسرح محمد إياد، وقام بتمثيل وتجسيد شخصية البطريق والجوكر الفنان محمد إياد. أما شخصية باتمان، فجسَّدها أحمد الحسن، وشخصيتا مستر فريز وبين صلاح شعيب، وشخصية روبن جسَّدها خالد شعيب، وشخصيتا ألفريد وريدلر فايز بوعركي، وشخصية هارفي جسَّدها مبارك الراجحي، وشخصية المهرج خالد عبدالقدوس. أما الشخصية المحببة للجمهور، وهي سوبرمان، فقام بأدائها أحمد البارون، وأخيراً شخصية لوس جسَّدها فهد الحمادي، إضافة إلى شخصيات أخرى ثانوية.

شخصية شريرة

وأضاف إياد: حالياً المسرحية بجزئها الثاني، لكن في آخر ستة عروض قُمنا بجمع أحداث الجزء الأول التي نفذت عام 2023 مع أحداث الجزء الثاني التي حدثت عام 2024، وفي الجزء الثاني من المسرحية سيتعرف الجمهور الذي لم يتسنَّ له حضور الجزء الأول على أحداثه من خلال الجزء الثاني.

وتابع: المميز في المسرحية بالجزء الثاني أننا جمعنا أكثر من شخصية شريرة، منها البطريق والجوكر وبين وهارفي ومستر فريز وريدلر.

وأضاف: نسعى إلى إسعاد الجمهور في آخر عروض المسرحية، لافتاً إلى أنهم سيتوقفون لتجهيز لأعمال جديدة في سبتمبر المقبل.

back to top