رومو أفضل حارس ولاوتارو الهداف بـ «كوبا أميركا»

نشر في 05-07-2024
آخر تحديث 04-07-2024 | 19:21
رافائيل رومو وسالومون روندون ولاوتارو مارتينيز
رافائيل رومو وسالومون روندون ولاوتارو مارتينيز
تألق العديد من النجوم خلال دور المجموعات ببطولة كوبا أميركا لكرة القدم، ويعتبر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز على رأس هؤلاء النجوم، بعد تسجيله أربعة أهداف خلال هذا الدور.

شهدت مرحلة المجموعات ببطولة «كوبا أميركا 2024» بالولايات المتحدة بروز بعض اللاعبين من أمثال لاوتارو مارتينيز، وخاميس رودريغيز، ونيكولاس دي لا كروز، وفيما يلي 11 لاعبا تألقوا في المرحلة الأولى من البطولة القارية:

1- لاوتارو مارتينيز (الأرجنتين):

يتجه مهاجم إنتر ميلان ليصبح أفضل هداف في البطولة، حيث سجل في ثلاث مباريات أربعة أهداف: هدف أمام كندا وآخر أمام تشيلي واثنين أمام بيرو، ويحقق في بطولة «كوبا أميركا» ما لم يحققه في بطولة العالم بقطر عام 2022.

2- خاميس رودريغيز (كولومبيا):

عاد صانع الألعاب إلى التألق في المنتخب، بعد انطلاقة موسم صعبة في ساو باولو، وساهم اللاعب السابق في ريال مدريد وبايرن ميونيخ في تسجيل ثلاثة أهداف في «كوبا أميركا»، وكان أفضل لاعب في المباراة أمام البرازيل.

3- خوسيه فاخاردو (بنما):

يعد البطل الوطني لبنما، كما يعد مهاجم نادي «أونيبرسيداد كاتولوليكا دي إكوادور» العنصر الرئيسي في تأهل البلاد للمرة الأولى في تاريخها لربع نهائي بطولة «كوبا أميركا»، حيث سجل هدف الفوز في الولايات المتحدة (2-1)، وافتتح التسجيل في المباراة الأخيرة أمام بوليفيا (1-3).

4- نيكولاس دي لا كروز (أوروغواي):

بدأ على دكة البدلاء في أول مباراة أمام بنما (3-1)، لكنه شارك منذ البداية في مباراتي بوليفيا (5-0) والولايات المتحدة (0-1) على حساب جيورجيان دي أراسكايتا، زميله في فلامنغو، وساهم في تسجيل هدفين منذ انطلاق البطولة.

5- رافائيل رومو (فنزويلا):

يعد منتخب فنزويلا بجانب بنما أبرز المنتخبات في المرحلة الأولى من البطولة، بعد تحقيق العلامة الكاملة من الانتصارات، ويرجع ذلك إلى رافائيل رومو، فقد دخل شباك حارس «يونيفرسيداد كاتوليكا دي إكوادور» هدف وحيد في ثلاث مباريات، وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة أمام المكسيك، والتي صد فيها ضربة جزاء في الرمق الأخير، وكذلك جامايكا.

6- كيندري بايز (الإكوادور):

لديه 17 عاما فقط، ويلعب أساسيا في منتخب الإكوادور، ضمه تشلسي وحقق صانع ألعاب «انديبندينتي ديل بايي» رقمين قياسيين في مرحلة المجموعات، فقد كان في مباراة جامايكا أصغر هداف في بطولة «كوبا أميركا» في القرن الـ21 بـ17 عاما و53 يوما، وأصغر شاب يشارك في بطولة كوبا أميركا في هذا القرن أمام فنزويلا.

7- دانييل مونيوز (كولومبيا):

يعد الظهير الأيمن ذو الميول الهجومية، مدافع كريستال بالاس، أفضل هداف حاليا في كولومبيا في بطولة كوبا أميركا بهدفين، سجل الأول أمام باراغواي والثاني أمام البرازيل، ويتميز بأنه يجيد اللعب في الهجوم وكذلك في الدفاع.

8- سالومون روندون (فنزويلا):

يعد مهاجم «باتشوكا» المكسيكي أكثر نشاطا من ذي قبل، وسجل أسطورة المنتخب الفنزويلي في سن 34 عاما ضربة جزاء أمام المكسيك، وكرر ذلك أمام جامايكا.

وبهدفه الأخير، تساوى روندون مع خوسيه لويس دولجيتا كأفضل هداف في فنزويلا في بطولة كوبا أميركا بستة أهداف، كما يعد أفضل هداف تاريخي للمنتخب بـ43 هدفا.

9- خوليو اينسيسو (باراغواي):

يعد العنصر الإيجابي الوحيد لمنتخب باراغواي، رغم تعرضه للخسارة في المباريات الثلاث أمام كولومبيا (2-1) والبرازيل (1-4) وكوستاريكا (2-1).

10- جيفرسون ليرما (كولومبيا):

يلعب لاعب كريستال بالاس في وسط ملعب المنتخب الكولومبي، ويتميز بالصلابة والقوة البدنية، وقد لعب أساسيا في المباريات الثلاث في مرحلة المجموعات وحتى سجل أمام باراغواي.

11- إيدر ميليتاو (البرازيل):

تمكن لاعب وسط ريال مدريد والمنتخب الإسباني مؤخرا من اجتياز قطع في الرباط الصليبي بالركبة، وأبدى تعافيه بنسبة 100%، ولعب أساسيا في ثلاث مباريات.

back to top