انطلاق فعاليات برنامج «أسباير الوطني» للتدريب الصيفي لطلبة المدارس

نشر في 04-07-2024
آخر تحديث 04-07-2024 | 18:26
لقطة جماعية
لقطة جماعية

انطلقت فعاليات برنامج «أسباير الوطني» للتدريب الصيفي لعام 2024، والمخصص لطلاب وطالبات المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً والملتحقين بالمدارس، ويأتي ذلك في إطار التزام البرنامج بمسؤوليته الاجتماعية ودعم فئة الشباب والطلبة.

واحتضن بنك الكويت الوطني أولى الدورات التدريبية التي بدأت 30 يونيو الماضي وتستمر حتى 11 الجاري، والتي تركز على موضوعات حول النزاهة في العمل بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» التي قام ممثلوها بتقديم محاضرات للطلبة حول طبيعة عمل الهيئة.

وينقسم البرنامج إلى 4 دورات تدريبية، مدة كل منها أسبوعان، وتشمل حلقات تدريب وورش عمل بالتعاون مع شركة Creative Confidence، حيث تبدأ الدورة الثانية من 14 إلى 25 الجاري، وتشمل جولات «الوطني» في إدارات البنك المختلفة، وتبدأ «الثالثة» في 28 يوليو وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل، وتركز على الجرائم الإلكترونية وحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، وتعريف الطلبة بالجرائم الإلكترونية وكيفية تجنب الاحتيال المالي، بينما الدورة الأخيرة تبدأ من 11 إلى 22 أغسطس المقبل، وتتناول البرنامج الختامي بالتدريب والتطوير والاستدامة، وذلك بحسب البرنامج المقرر لهذا العام.

كما يتضمن البرنامج مجموعة من مواد التدريب والدراسة تشمل أساليب عمل الفريق وطرق التفكير الإبداعي وسبل التعبير الذاتي الأمثل وأساليب التعامل مع العملاء، إضافة إلى مفهوم جودة الخدمة وتأهيل وتمكين الطلبة وإتاحة المجال أمامهم للاستفادة من المواد التدريبية والأكاديمية المتطورة والحديثة التي يوفرها البرنامج، كما يتخلل هذه الدورات جولات للمشاركين لإتاحة المجال أمامهم للاطلاع عن كثب على عمل إدارات وفروع البنك.

وبهذه المناسبة، قالت أسماء بن حسين مسؤول أول في إدارة العلاقات العامة في «الوطني»، إن «برنامج أسباير الوطني يهدف إلى المساهمة في تشجيع الطلبة خلال فترة إجازتهم الصيفية على التدريب والانخراط في تجربة العمل المصرفي، كما أنه يأتي في إطار التزام البنك بمسؤوليته الاجتماعية وحرصه الدائم على دعم الشباب في مسيرتهم وتأهليهم للقيام بدور فاعل في المستقبل».

وأضافت حسين أنه في ضوء النجاح الباهر الذي حققه البرنامج على مدى أكثر من 20 عاماً، يسعى «الوطني» باستمرار إلى تطوير محتواه بهدف تطوير الجوانب الشخصية والمهارات الفردية للطلبة المتدربين، مثل التدريب على مهارة التقديم أمام الجمهور، وابتكار حلول لمواجهة المشاكل.

من جانبه، قال اختصاصي أول للإعلام في «نزاهة» أحمد العثمان، إن إنشاء الهيئة جاء بناء على التزام دولي ضمن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، مستعرضا أهداف الهيئة واختصاصاتها وفق قانون إنشائها رقم (2) لسنة 2016.

من جهته، استعرض د. حسين الصباغة كبير الاختصاصيين في الهيئة مفهوم النزاهة والمبادئ التي تحققها، وتطرق من خلالها إلى سبل ممارسة النزاهة في التعليم برسالة مباشرة موجهة لفئة الطلبة، وأبرز مخاطر الفساد التعليمي، وأثره على سير العملية التعليمية ومخرجاتها.

back to top