يبحث المجلس البلدي، بجلسته الاثنين المقبل، عدة طلبات لمشاريع تنموية، أبرزها طلب وزارة المالية نقل تخصيص موقع مشروع المدينة الترفيهية من الديوان الأميري إلى الهيئة العامة للاستثمار، وطلب إعادة تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة من معهد الكويت للأبحاث العلمية إلى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وينظر «البلدي» في كتاب وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان، بشأن عقد موقع سوق الصفارين سابقاً في الشويخ، وتعديل استعماله، ليخصص كمجمع حرف إنتاجية وصناعات صغيرة لمصلحة الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وطلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تطوير متنزه بوليفارد السالمية، وطلب وزارة المواصلات تخصيص موقع لمشروع الألياف الضوئية الكبرى الثالثة بمنطقة الصبية.

Ad

كما يبحث طلب وزارة الداخلية بشأن نقل موقع الدفاع المدني من منطقة الضجيج إلى منطقة جليب الشيوخ، وطلبها بشأن إعاد تخصيص مواقع مشروع الإدارة العامة لدوريات النجدة، ومشروع الإدارة العامة لنظم المعلومات بمنطقة الزهراء قطعة 7.

ويناقش «البلدي» أيضاً الكتاب المقدَّم من جمعية المحامين بشأن تمديد وقف تراخيص مكاتب المحاماة الواقعة في المناطق السكنية، والاقتراح المقدَّم من رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن تعديل المادة 10 من القرار الوزاري رقم 2023/322 بشأن نظام وتجزئة الأراضي المُعدة للبناء، والكتاب المقدَّم من وزارة الصحة بشأن تخصيص أرض بمحافظة حولي لإنشاء مركز تخصصي لطب الأسنان.