سفير نيبال: 1000 كويتي زاروا بلادنا في 2023

لامسال: 100 ألف نيبالي يعملون في الكويت

نشر في 04-07-2024
آخر تحديث 04-07-2024 | 18:39
سفير نيبال لدى البلاد غانا لامسال
سفير نيبال لدى البلاد غانا لامسال

شكر سفير نيبال لدى البلاد، غانا لامسال، سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله على رعايتهم ودعمهم للعلاقة القوية بين نيبال والكويت، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 100 الف نيبالي يعملون في الكويت بمختلف المجالات، مؤكداً أن العدد بارتفاع مستمر.

وفي تصريح للصحافيين، على هامش الحفل الذي أقامه للترويج للفرص الاستثمارية المتوافرة في بلاده، قال لامسال «إننا نعمل حاليا على استقدام العمالة الماهرة بمن فيهم الممرضات والأطباء»، مشيرا إلى وجود مباحثات مستمرة مع الجهات المختصة بالحكومة الكويتية في هذا الشأن، موضحا أن هناك العديد من الممرضات النيباليات اللاتي يعملن في مستشفيات القطاع الخاص الكويتي حاليا.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري والاستثمارات الكويتية في بلاده محدودة ومتواضعة، لافتا إلى أن لديهم العديد من الفرص في مجال صناعة السجاد والمواد الغذائية والزراعية، خصوصا «الهيل»، وقطاع السياحة وتكنولوجيا المعلومات والطاقة، ومؤكدا أن نيبال ثاني أكبر مصدّر للمياه في العالم بعد البرازيل.

وذكر أن هناك رحلتين مباشرتين من الكويت لبلاده يومياً، مشيرا إلى أن الكويتي يمكنه الحصول على التأشيرة «أونلاين»، أو عند الوصول في المطار، وأن نحو 1000 كويتي زاروا بلاده في 2023، والأرقام في تصاعد.

back to top