«الخارجية»: حريصون على تطوير العلاقات مع باكستان

السفير فاروق: نعمل مع الكويت على تعزيز التعاون في الأمن الغذائي

نشر في 04-07-2024
آخر تحديث 04-07-2024 | 18:40
الياسين وفاروق يفتتحان مهرجان المانغو أمس
الياسين وفاروق يفتتحان مهرجان المانغو أمس

أكد نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا خالد الياسين حرص القيادة الكويتية على تطوير العلاقات بين الكويت وباكستان في شتى المجالات، مشدداً على أن العلاقات الكويتية - الباكستانية متطورة.

وفي تصريح على هامش مشاركته في المهرجان السنوي للمانغو، الذي نظمته سفارة باكستان، مساء أمس ، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ضمن أنشطتها التجارية في البلاد، احتفاء بدخول موسم المانغو في باكستان، قال الياسين: «سعداء بوجودنا ومشاركتنا في هذا الاحتفال»، مضيفاً أن «نتائج اجتماعات اللجنة الكويتية - الباكستانية للتعاون الاقتصادي أخيرا كانت ناجحة، وكانت هناك رغبة من الجانبين في تطوير العلاقات وتعزيزها في المجالات كافة».

من ناحيته، أعرب سفير باكستان لدى البلاد مالك فاروق عن سعادته لوجود عدد كبير جداً من الكويتيين والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى البلاد لحضور هذا المهرجان، مؤكداً أن بلاده «تعمل مع الكويت لتعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي، حيث تقدم العديد من المنتجات الغذائية والفواكه واللحوم والمواشي الحية، كما أن العلاقات التجارية بين البلدين تشهد ازدياداً ملحوظاً».

وكشف فاروق عن تعاون كبير بين الكويت وباكستان في مجالات أخرى، لاسيما في مسألة الأمن الغذائي، وعبّر عن فخره الكبير بالجالية الباكستانية الموجودة في الكويت، لافتاً إلى أن «جاليتنا تسهم بشكل كبير جدا في تطوير العلاقات بين البلدين».

وأوضح أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين الكويت وباكستان غير النفطي في عام 2023 بلغ نحو 590 مليون دولار، لافتا إلى أن هذه القيمة قابلة للارتفاع خلال هذا العام، لوجود رغبة لدى البلدين في تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.

من جانبها، أعربت مديرة مكتب المستوطنات البشرية في الكويت ودول الخليج، أميرة الحسن، عن شكرها الكبير لتعاون السفارة الباكستانية في إقامة هذا المهرجان، لافتة إلى أنها تعمل مع الجهات الحكومية الكويتية وشركائها من السفارات المعتمدة لدى البلاد في المساهمة بالصحة العامة للسكان، لتوفير أجود المنتجات والمناخ النفسي لصحة نفسية جيدة.

back to top