39 لاعباً معرضون للإيقاف

نشر في 04-07-2024
آخر تحديث 04-07-2024 | 19:06
طاقة صفراء
طاقة صفراء

يواجه ما يصل إلى 39 من أصل 207 لاعبين مشاركين في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، المقامة في ألمانيا، احتمالية التعرض للإيقاف في نصف النهائي حال حصولهم على بطاقة صفراء ثانية في دور الثمانية.

وحتى الدور قبل النهائي لن يتم إبطال البطاقات المتراكمة خلال مرحلة المجموعات ودور الـ16 وربع النهائي.

ولدى إسبانيا أربعة إنذارات، حصل عليها المدافعون داني كارباخال وروبن لو نورماند وداني فيفيان، بالإضافة إلى موراتا. جميعهم، باستثناء قلب دفاع نادي أثلتيك بلباو، أساسيون ضمن تشكيلة اللاعبين الـ11 لمدرب (الماتادور) لويس دي لا فوينتي في البطولة.

أما ألمانيا، التي تواجه إسبانيا في ربع النهائي، فلديها ثلاثة إنذارات، نالها كل من روبرت أندريخ، وماكسيميليان ميتلشتات، وأنطونيو روديغر القائد الدفاعي لكتيبة يوليان ناجاليسمان. والمدرب على غرار لاعبيه الثلاثة، لديه بطاقة صفراء أيضا.

ويرتفع العدد إلى ست بطاقات صفراء في حالة البرتغال، حصل عليها كل من كريستيانو رونالدو، وجواو كانسيلو وفرانسيسكو كونسيساو، وجواو بالينيا، وبدرو نيتو، وروبن نيفيز، علاوة على مدربهم روبرتو مارتينيز.

في حين أن أربعة من لاعبي فرنسا لديهم إنذارات، هم كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي وأوريلين تشواميني. إنهم أربعة لاعبين يمثلون أهمية قصوى بالنسبة لمدرب (الديوك) ديدييه ديشامب، الذي سيفتقد جهود أدريان رابيو في مباراته المقررة اليوم الجمعة أمام المنتخب البرتغالي بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين بالفعل.

كما لن تتمكن إنكلترا أمام سويسرا من الاعتماد على قلب دفاعها مارك جويهي، الذي شارك أساسيا في جميع المباريات الأربع السابقة، وتشعر بالتهديد من احتمالية إشهار بطاقة صفراء أخرى لأي من جود بيلينغهام وفيل فودينو كونور غالاغر وكوبي ماينو وكيران تريبيير أمام المنتخب السويسري، الذي لدى لاعبيه جرانيت تشاكا وريمو فرويلر ودان ندوي وريكاردو رودريغيز وفنسنت سيرو، بالإضافة إلى مدربهم مراد ياكين، إنذارات.

وتواجه تركيا نفس المشكلة، على الرغم من أنها تستعيد قائدها هاكان تشالهان أوغلو وقلب دفاعها الأساسي سامت أكايدين، في حين ستفقد الآن جهود كل من أوركون كوكجو وإسماعيل يوكسيك، بينما لا يزال لديها ثمانية لاعبين لديهم بالفعل بطاقة صفراء، هم أردا جولر وكان أيهان وأوجوركان تشاكي وزكي سيليك وميرت جونوك وميرت مولدور وصالح أوزجان وكنان يلدز.

أما منافستها هولندا، التي يواجهها المنتخب التركي يوم السبت في برلين، فتواجه خطر تعرض لاعبيها دينزل دومفريز ودونييل مالين وجيردي سكوتن وجوناس فيرمان للإيقاف، إذا حصلوا في ربع النهائي على بطاقة صفراء ثانية.

back to top