أنهى مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، اتفاقه مع المغربي خالد بوطيب، مهاجم الفريق السابق، بشأن جدولة المستحقات الخاصة والمقدرة بـ2.400 مليون يورو، حتى يتسنى للنادي الحصول على رخصة المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل.

وقالت مصادر داخل الزمالك، إن الإدارة اتفقت مع بوطيب على تحويل الغرامة على 3 أقساط، مع إرسال اللاعب ما يفيد بحصوله على القسط الأول وجدولة الباقي، من أجل مخاطبة اتحاد الكرة المصري رسمياً بإنهاء الأزمة.

Ad

وكان بوطيب حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية بأحقيته في الحصول على 2.400 مليون يورو، قيمة مستحقاته لدى الزمالك، وهو ما تسبب في إيقاف القيد لحين سداد تلك المستحقات، وهي الأزمة التي تسببت في تأخر حصول القلعة البيضاء على الرخصة الإفريقية من الاتحاد الإفريقي (كاف)، خصوصاً أن اللوائح تشترط على الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية أن تكون خالية من أي نزاعات مالية قبل يوم 5 يوليو.

من جانب آخر، وجه مدرب الزمالك جوزيه غوميز انتقادات حادة إلى لاعبيه، بعد التعادل أمام نظيره فاركو بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول (الأربعاء)، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

وهدد غوميز لاعبي الزمالك المقصرين بالاستبعاد من حساباته خلال المباريات المقبلة، وطالب الجميع بالتركيز، مؤكداً أن الأهم عنده الفوز في كل المواجهات، حتى وإن كان الفريق بعيداً عن المنافسة.

ويباشر الزمالك تدريباته اليوم (الجمعة)، بعد نهاية الراحة التي حصل عليها الفريق عقب مواجهة فاركو، استعداداً لخوض مباراة الإسماعيلي المقررة في السابعة مساء الأحد المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثلاثين من الدوري المصري.