بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د.أمثال الحويلة ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة من أجل خدمة المواطنين.

وقال بيان صحفي صادر عن وزارة الشؤون اليوم الجمعة إن الاجتماع بين الوزيرتين الحويلة والمشعان يأتي بناء على توجيهات مجلس الوزراء بما يعكس التعاون المشترك بين الوزارات لتحقيق التقدم والتطور في مختلف القطاعات وتحقيق أهداف البلاد كما يهدف هذا التواصل والتعاون إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير المجتمع الكويتي عموما.

Ad

وأضاف البيان أن الاجتماع بين الوزيرتين الحويلة والمشعان تناول مناقشة التحديات والموضوعات التي تؤثر على البلدية وقطاعات شؤون الشباب والأسرة والطفولة في البلاد كما تم تبادل وجهات النظر والخبرات بينهما.

ولفت إلى أن الاجتماع تناول أيضا مناقشة سبل التعاون بين الوزارات لتقديم خدمات أفضل لسكان المناطق السكنية حيث تم الاتفاق على إطلاق حملات تطوعية للتنظيف في مختلف مناطق البلاد.

ونقل البيان عن الوزيرة الحويلة تأكيدها أن هذا التعاون يأتي رغبة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مناطقهم السكنية وخلق بيئة نظيفة خالية من التلوث.

كما أشادت الحويلة بجهود وزارة «البلدية» في الحملات التي تقوم بها فرقها في مختلف محافظات البلاد مؤكدة الدور «الفعال والواضح جدا للبلدية في كل مناطق البلاد خصوصا السكنية مما ساعد في رفع مستوى النظافة في البلاد».

وحضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية مصعب الملا الذي أكد استعداد الاتحاد لتنظيم فرق تطوعية للمشاركة في تنظيف المناطق السكنية خدمة لأهالي المنطقة من خلال إزالة النفايات والمخلفات من المناطق السكنية وتنظيف الشوارع والحدائق والأماكن العامة.

وقد أشادت الوزيرة المشعان بهذه المبادرة القيمة لخدمة أهالي المنطقة خصوصاً وجميع مناطق الكويت عموما موضحة أنه يمكن لهذه الفرق توفير فرصة للمجتمع المحلي للتعاون والعمل المشترك من أجل تحسين المحيط السكني والحفاظ على نظافته بالتعاون مع وزارة البلدية والجهات ذات الصلة.

وأشارت إلى أن تنظيف المناطق السكنية «ليس فقط يساهم في تحسين المظهر العام للمنطقة بل يعزز أيضاً الاحترام والمسؤولية المشتركة بين أفراد المجتمع ويوفر هذا العمل التطوعي فرصة للتواصل والتعاون وتعزيز روح المجتمع».