كلية العمارة أطلقت «ملتقى إكسبو 24»

المؤمن: لنشر ثقافة التصميم المرئي والعمارة الداخلية للمجتمع الكويتي

نشر في 06-07-2024
آخر تحديث 06-07-2024 | 19:11
جانب من الملتقى
جانب من الملتقى

انطلاقاً من الدور الريادي والتعريفي لكلية العمارة بجامعة الكويت، وانسجاماً مع المسار التفاعلي في تطوير المنظومة التعليمية بما يخدم سوق العمل، افتتح نادي «VIA» التابع لقسم التصميم المرئي والداخلي بكلية العمارة، معرض «ملتقى إكسبو 24»، بحضور القائم بأعمال عميد كلية العمارة د. عادل المؤمن، والقائمة بأعمال رئيس قسم التصميم المرئي والداخلي د. سارة الفلاح، ورئيسة نادي VIA الخريجة مريم العجمي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية مؤخراً في العاصمة مول.

وأكد د. المؤمن، أن المعرض جاء باجتهاد شبابي، ومسؤولية اجتماعية، للمحافظة على المعمار بالكويت، وتطوير مجال العمارة الداخلية، بهدف نشر ثقافة التصميم المرئي والعمارة الداخلية للمجتمع الكويتي، بالإضافة إلى عرض أعمال الطلبة ومشاريعهم للاستفادة منها.

وأفاد بأن المعرض سيتيح الفرصة لفتح باب النقاش حول طبيعة التخصصات، والتي بدورها تخلق أجواء من التفاعل بين الطلبة.

من جانبها، أشارت د. الفلاح الى أن المعرض الأول لنادي «VIA» الطلابي بكلية العمارة، يهدف الى تعريف المجتمع بأهم مخرجات قسم التصميم المرئي والعمارة الداخلية.

وأعربت د. الفلاح عن فخرها بإنجازات الطلبة من الكلية من خلال تبني الفكرة والتواصل مع الرعاة الداعمين، لأجل إنجاح هذا الملتقى المتميز، لخدمة المجتمع الكويتي بشكل عام والتعريف بالتخصص بشكل خاص، من خلال استعراض أفضل أعمال ومشاريع الطلبة، بالإضافة إلى إبراز دور الشركات الداعمة لأجل الارتقاء بالأسلوب المعماري والإنشائي في الكويت.

بدورها، قالت العجمي «جاءت فكرة المعرض لإلقاء الضوء على قسم التصميم المرئي والعمارة الداخلية بكلية العمارة لنشر الوعي بين الطلبة لمدى أهمية هذا القسم، ومدى الاستفادة منه بشكل كبير في سوق العمل، لكونه من التخصصات المهمة».

back to top