بعث سمو أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، ببرقية تهنئة إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة، كير ستارمر، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة فوز حزب العمال البريطاني بالانتخابات التشريعية وتكليفه من قبل الملك تشارلز الثالث لتولي رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة.

وأعرب سموه عن صادق تمنياته له بدوام التوفيق والنجاح، للإسهام في المسيرة الطموحة والعريقة للمملكة الصديقة، مشيداً بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً سموه التطلع الدائم والمشترك لتعزيز أواصر هذه العلاقات والارتقاء بأطر التعاون بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية.

Ad

كما بعث سموه ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب في إيران، مسعود بزشكيان، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وتمنّى سموه لإيران المزيد من الرقي والازدهار، وله كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية.

التقدم والازدهار

من جهة أخرى، بعث سموه ببرقية تهنئة إلى الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية، وللجزائر وشعبها كل التقدم والازدهار.

وبعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس القمر المتحدة، عثمان غزالي، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية، وللقمر المتحدة وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار.

كما بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية، ولفنزويلا وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

إلى ذلك، بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس الرأس الأخضر، جوزيه نيفيس، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية، وللرأس الأخضر وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

وبعث سموه، ببرقية تهنئة إلى رئيس ملاوي، لازوروس شاكويرا، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية ولملاوي وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.