حصر أصول «غزال للتأمين» وممتلكاتها لدى الجهات

إعداد مركز مالي حديث وقائمة بالديون ومطالبات الدائنين

نشر في 07-07-2024
آخر تحديث 07-07-2024 | 18:31
No Image Caption

أبلغ أمين شركة غزال للتأمين أصحاب المطالبات من الشركة، أنه يقوم حالياً بحصر أصولها وممتلكاتها لدى كل الجهات العامة والخاصة، وإعداد مركز مالي حديث وقائمة بالديون ومطالبات الدائنين.

وأبلغت وحدة التأمين أن على اصحاب وثائق التأمين السارية الصادرة عن «غزال للتأمين» إصدار وثائق تأمين المركبات ضد الغير من شركات مرخصة من قبل وحدة تنظيم التأمين حماية لهم من تحمل المسؤولية القانونية الناتجة عن إلغاء الوثيقة.

وبينت الوحدة انه على شركات التأمين وشركات وساطة التأمين التعاون مع اصحاب الوثائق الصادرة باسم «غزال»، وتسهيل اجراءات إصدار وثائق جديدة للتأمين من المسؤولية المدنية الناشئة من حوادث المرور، كما على شركات وساطة التأمين عدم التعامل أو اصدار أي ملاحق خاصة بـ «غزال» تجنباً لقيام المسؤولية القانونية.

وقضى قرار قاضي الافلاس بشأن الطلب رقم 23/2024 بقبول الطلب وافتتاح اجراءات شهر افلاس «غزال» وإلغاء جميع وثائق التأمين السارية الصادرة عن الشركة.

على صعيد آخر، قامت وحدة تنظيم التأمين بإصدار قرار بتعديل فترة السماح لإصدار وثيقة التأمين الموحدة خلال المسار الورقي.

وقررت المادة الاولى من القرار تمديد السماح لشركات التأمين المؤهلة والوسطاء المتقاعد معهم بإصدار وثيقة التأمين الموحدة من خلال المسار الورقي، وفقاً لما هو وارد في المادة العاشرة من القرار رقم 70 لسنة 2023 بإصدار نظام توحيد وثيقة تأمين المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المرور (التأمين الاجباري للمركبات)، وذلك حتى موعد أقصاه 31/12/2024.

back to top