تحت عنوان «إطلاق العنان للاستدامة في صناعة الضيافة بدولة الكويت»، ينظم المعهد العربي للتخطيط وجمعية المياه الكويتية والمؤسسة الدولية للتعليم البيئي FEE، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على مدار يومين، ورشة العمل الأولى من نوعها في دولة الكويت التي انطلقت اليوم، بعنوان «برنامج المفتاح الأخضر (Green Key) لاعتماد المنشآت السياحية في الكويت».

وأشاد المدير العام للمعهد العربي للتخطيط د. بدر مال الله بالجهود التي تقوم بها جمعية المياه في دفع عجلة الاستدامة في دولة الكويت، ودعم المعهد لهذه الجهود.

من جانبه، أكد رئيس جمعية المياه د. صالح المزيني أن الورشة «تهدف الى تعريف المنشآت السياحية في الكويت بآلية اعتماد جائزة المفتاح الأخضر، وإعلام هذه المنشآت بمتطلبات وإجراءات التقدم للحصول على جائزة المفتاح الأخضر». وذكر أن «شهادة المفتاح الأخضر علامة بيئية تطوعية تم منحها لأكثر من 3700 فندق ومنشأة أخرى في 60 دولة بالعالم، وهي المعيار الرائد للتميز في مجال المسؤولية البيئية والتشغيل المستدام في صناعة السياحة، وتمثل هذه العلامة البيئية المرموقة التزاماً من الفنادق بأن مبانيها تلتزم بالمعايير الصارمة وإطلاق العنان للاستدامة في صناعة الضيافة بدولة الكويت».
Ad


وأشار إلى أن «الورشة التي تستمر يومين يشارك بها أكثر من 60 مشاركاً من الفنادق، والمطاعم، وبيوت الشباب ومراكز المؤتمرات والمنشآت السياحية الأخرى التي تبحث عن تحويل منشآتها الى منشآت سياحية مستدامة ومسجلة دوليا بعد حصولها على المفتاح الأخضر». وكشف المزيني أنه في نهاية الورشة سيتم منح الفنادق المشاركة شهادات، وسيتم أيضاً البدء بتسجيل الفنادق الراغبة بالحصول على الاعتماد الدولي من جمعية المياه الكويتية المنسق الوطني للبرنامج في دولة الكويت.