ذكر رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم بالتكليف، أمين المجلس د. عادل الحسينان، أن الجامعة بدأت استقبال طلبات الالتحاق منذ 5 يوليو الجاري، مبيناً أنه تم التنسيق مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى لطرح خطط ومواعيد التسجيل والقبول، بما يلائم مصلحة الطلبة، وتحت إشراف وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل العدواني، حيث كانت البداية بتسجيل خطة البعثات الخارجية، ثم التسجيل لجامعة عبدالله السالم، ثم جامعة الكويت، يليها التسجيل في خطة البعثات الداخلية، وأخيراً الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حتى يتسنى للطالب الحصول على فرصته المناسبة في هذه المؤسسات، مثمناً تعاون المؤسسات المختلفة في هذا الجانب.

ودعا الحسينان الطلاب والطالبات الكويتيين وأبناء الكويتيات الراغبين في استكمال دراستهم الأكاديمية بجامعة عبدالله السالم للعام الجامعي 2024/2025، إلى الدخول والتسجيل من خلال النافذة الحالية التي تستمر حتى الجمعة 12 يوليو الجاري، عن طريق الدخول على نظام التسجيل الإلكتروني والاختيار بين التخصصات المعروضة والتسجيل حسب ترتيب الرغبات. مؤكداً أن تقديم الطلاب والطالبات في نظام تسجيل جامعة عبدالله السالم، الخاص بتقديم طلبات الالتحاق، لا يتعارض مع تسجيله في الجامعات الأخرى.

Ad

وأضاف أن الجامعة تطرح 13 برنامجاً دراسياً أمام الطلبة، منها 3 برامج جديدة، هي الهندسة البيئية والاستدامة وهندسة وعلوم المواد والهندسة الزراعية والموارد الحيوية، وهي برامج تطرح للمرة الأولى في دولة الكويت، بناءً على حاجة سوق العمل، مبيناً أن البرامج المستمرة من العام الماضي هي علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، هندسة أنظمة الحاسوب، هندسة الأمن السيبراني، هندسة البرمجيات، هندسة الروبوتات والميكاترونكس، هندسة أنظمة الطاقة، الهندسة الطبية الحيوية والآلات الدقيقة والتسويق الرقمي، وريادة الأعمال والابتكار، وإدارة سلسلة الإمدادات والخدمات اللوجستية.

وبيّن أن كل التخصصات متاحة للتقديم أمام طلبة القسم العلمي، بينما طلبة القسم الأدبي يمكنهم التقديم على تخصصي ريادة الأعمال والابتكار والتسويق الرقمي، علماً أن الحد الأدنى للقبول هو الحصول على معدل 80% فأعلى للقسم العلمي، و85% فأعلى للقسم الأدبي.