الصحافة الأرجنتينية تتغنى بمنتخبها وتألق ميسي

نشر في 04-12-2022
آخر تحديث 04-12-2022 | 20:30
مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل سكالوني
مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل سكالوني

هيمنت صلابة المنتخب الأرجنتيني وتألق ميسي، الذي وصل إلى 1000 مباراة رسمية مع منتخب بلاده والأندية، على الصحافة الأرجنتينية الرياضية، التي اعتبرتهما العنصرين اللذين احتاج إليهما «راقصو التانغو» أمس للفوز على أستراليا 2 - 1، في ثمن نهائي مونديال قطر، وبلوغ الدور ربع النهائي.

وكتبت صحيفة كلارين، واسعة الانتشار في البلد اللاتيني، على بوابتها، أن «الأرجنتين مضت قدما في مباراة غير مريحة وتأهلت لربع النهائي»، وأبرزت هدفي ميسي وألفاريز في انتصار كتيبة المدرب ليونيل سكالوني.

وعنونت النسخة الإلكترونية من صحيفة أوليه الرياضية: «هيا يا أرجنتين: بصلابة وحماسة وميسي إلى ربع النهائي»، وتابعت: «أستراليا أذاقت المنتخب لحظات شاقة في بعض الأحيان، لكن ميسي كان متوهجا، في وجود دي بول في مستواه المعهود وخوليان ألفاريز صلبا، ليفوز 2-1 ويذهب لمواجهة هولندا».

كما خصصت مقالا لـ «القائد»، الذي أطلقت عليه لقب «صاحب الألف فرحة»، في إشارة إلى احتفاله مع منتخب «الألبيسيليستي» بوصوله إلى 1000 مباراة، واعتبرت أنه كان الأبرز، إضافة إلى أنه سجل هدفه الأول خارج دور المجموعات في مونديال، الأمر الذي لم يحققه سوى الليلة الماضية.

بدورها، قالت جريدة لا ناسيون: «لقد انتصرت الأرجنتين! عانت في النهاية وتألق ميسي، تغلبت على أستراليا 2 - 1، وقد تأهلت بالفعل إلى ربع النهائي»، مبرزة التسديدة اليسارية الأرضية التي افتتح بها ميسي التسجيل.

وأضافت: «هكذا يصل ميسي إلى تسعة أهداف في المونديال، بفارق هدف واحد فقط عن الرقم القياسي الأرجنتيني جغابرييل باتيستوتا، وكسر سلسلة معاكسة في بطولات كأس العالم: إنه أول من يسجل خارج دور المجموعات».

من جانبها، ذكرت بوابة إنفوباي أنه «بفضل أهداف ميسي وخوليان ألفاريز، تغلبت الأرجنتين على أستراليا وستلعب ربع نهائي المونديال بقطر».


غلاف صحيفة  إلديا غلاف صحيفة إلديا

غلاف صحيفة كلارين غلاف صحيفة كلارين

مارتينيز: أديت مهمتي

من جانب آخر، تجنب إيميليانو «ديبو» مارتينيز، حارس منتخب الأرجنتين، الوقت الإضافي أمام أستراليا، من خلال تصديه لتسديدة من جانب الأسترالي قرنق كول (97)، لينتهي بفوز «راقصي التانغو»، وأكد أنه أدى مهمته، المتمثلة في «مساعدة» ليونيل ميسي على تحقيق حلمه، وهو التتويج بكأس العالم لأول مرة في مسيرته.

وصرح ديبو عقب المباراة، بأن «ليو يقود الفريق عندما نحتاجه، ويجب علينا مساعدته»، مبيناً أنه يفكر الآن في مباراة ربع نهائي مونديال قطر 2022 أمام هولندا.

كما علَّق على تصديه الذي حرم أستراليا من التعادل: «إنه أول مونديال لي. أحاول بذلك قصارى جهدي. أكون هادئاً داخل الملعب، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية».

وتابع: «لقد عانينا اليوم. ضغطوا بقوة. سجلوا هدفاً في مرمانا من العدم، وكان الأمر صعباً بعض الشيء بالنسبة لنا»، في إشارة إلى الهدف الذي وضعه لاعب الأرجنتين إينزو فرنانديز في مرماه بالخطأ، واحتسب لأستراليا. وعن مواجهة هولندا في ربع نهائي مونديال قطر، قال مارتينيز: «سنواجه خصماً عظيماً، مثل هولندا، وعليهم أيضاً أن يضعونا في الحسبان».

سكالوني يكشف إصابة غوميز

قال مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم، ليونيل سكالوني، إن لاعب الوسط أليانخدرو «بابو» غوميز يعاني إصابة في الكاحل الأيمن.

وأجبرت الإصابة غوميز على مغادرة مباراة الأرجنتين وأستراليا في ثُمن نهائي مونديال قطر 2022، التي انتهت بفوز «الألبيسيليستي» 2-1 في بداية الشوط الثاني، ليحل محله ليساندرو مارتينيز.

وأوضح سكالوني، عقب اللقاء، أن غوميز «يعاني إصابة كبيرة في الكاحل، وتم تغييره، رغم أنني وقتها كنت أشعر بأننا بحاجة إلى أمر آخر بالملعب»، في إشارة إلى استبدال لاعب إشبيلية.

من ناحية أخرى، كشف سكالوني أن أنخيل دي ماريا، الذي حرمته إصابة في الساق اليسرى من المشاركة بمباراة أستراليا، «قد يلحق بمواجهة ربع النهائي أمام هولندا».

وبيَّن أنه أبقى على دي ماريا على مقاعد البدلاء بمواجهة أستراليا، حتى لا يضغط عليه، قائلاً: «نزوله إلى الملعب لم يكن سيصب بمصلحته أو مصلحتنا».


الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز

الرئيس الأرجنتيني يشكر المنتخب

شكر الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، منتخب البلاد لكرة القدم على «السعادة الغامرة» التي يمنحها للشعب، بعد تأهله لربع نهائي مونديال 2022 في قطر، إثر تغلبه على أستراليا 2 - 1.

وكتب فرنانديز على حسابه بـ «تويتر»، عقب فوز الأرجنتين، السبت: «شكراً للمنتخب على هذه السعادة الغامرة، ولكل اللاعبين والجهاز الفني على جهدهم وصداقتهم وكرة القدم الرائعة».

واختتم رسالته: «لمن يعشق هذه الرياضة وبلدنا، هذه اللحظات تمتع قلوبنا».

وأرفق الرئيس الأرجنتيني رسالته بمقطع مصوَّر يستعرض لقطات للمنتخب منذ بداية البطولة حتى مواجهة أستراليا.

back to top