معسكر خارجي 12 يوماً يجهز «الأزرق» للقاء الأردن

في الجولة الأولى للدور النهائي من تصفيات مونديال 2026

نشر في 08-07-2024
آخر تحديث 07-07-2024 | 19:22
تجهيز الأزرق للقاء الأردن
تجهيز الأزرق للقاء الأردن
12 يوماً فقط، حددتها الإدارة الفنية لتجهيز الأزرق للقاء الأردن في تصفيات الدور النهائي لكأس العالم 2026، من خلال إقامة معسكر خارجي.

علمت «الجريدة» أن الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم أبلغت إدارة المسابقات بإيقاف النشاط عقب انتهاء الجولة الثالثة لدوري زين الممتاز، وعدم إقامة الجولة الرابعة المقرر لها أيام 25 و26 و27 أغسطس المقبل، بعد أن استقر الأمر على إقامة معسكر خارجي للمنتخب لمدة 12 يوماً.

ويأتي المعسكر لتجهيز المنتخب لمواجهة نظيره الأردني 5 سبتمبر المقبل بالعاصمة عمان، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن تصفيات الدور النهائي، المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.

إلى ذلك، تم التراجع عن إقامة معسكر خارجي في الأردن قبل المباراة، من أجل عدم كشف أوراق الفريق للجهاز الفني للمنافس خلال التدريبات.

يذكر أن الأزرق دخل معسكراً تدريبياً في العاصمة التايلندية بانكوك 8 يونيو الماضي، استعداداً لمواجهة الهند في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة، وغادر الفريق إلى مدينة كلكتا، التي استضافت المباراة قبل إقامتها بنحو 48 ساعة، واكتفى الأزرق بإجراء تدريب وحيد على الملعب الذي استضاف اللقاء هناك، والذي فرض التعادل السلبي نفسه على النتيجة.

وكشفت مصادر، لـ «الجريدة»، أن ثمة توجهاً داخل الإدارة الفنية بإقامة المعسكر في مصر، نظراً لوجود عدد كبير من الملاعب، كما أن طقسها مشابه إلى حد كبير للظروف المناخية في الأردن، فضلاً عن أن رحلة الطيران من القاهرة إلى عمان تستغرق أقل من ساعتين، ما يعني تجنب إصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد.

وستكشف الإدارة الفنية عن الدولة التي ستستضيف المعسكر خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي من الممكن تحول وجهتها من مصر إلى إحدى الدول الأوروبية، وفي هذه الحالة ستكون تركيا الأقرب. وتعول الإدارة الفنية كثيراً على الأندية في الوصول باللاعبين الدوليين إلى معدل اللياقة المأمول، على أن يقتصر تجهيزهم في المعسكر الخارجي للأزرق على الأمور الفنية فقط.

الرتوش الأخيرة للمدرب الجديد

من جهة أخرى، تضع الإدارة الفنية، بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد، رتوشها الأخيرة على الاتفاق مع المدرب الذي سيقود الأزرق خلال الفترة المقبلة، والذي سيستهل مهمته من الدور النهائي لتصفيات مونديال 2026.

يذكر أن الاتحاد قام بتسوية عقد المدرب البرتغالي السابق روي بينتو بالتراضي بين الطرفين، لعدم الاقتناع بقدراته التدريبية، في ظل عدم تقديم الأزرق المستوى المقنع، كما أن اجتيازه للمجموعة الأولى متوسطة المستوى جاء بشق الأنفس.

back to top