استقبلت وزارة التعليم العالي، صباح اليوم ، الطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي 2024 - 2025، والتي تم الإعلان عنها أخيرا، لاستكمال إجراءات القبول أو الرد على استفساراتهم من قبل موظفي الوزارة.

ورصدت «الجريدة» آلية العمل، حيث استقبلت الوزارة الطلبة الذين لم يتم قبولهم في الخطة، وخصصت لهم قاعة التوجيه والارشاد للإجابة عن الاستفسارات، ومعرفة سبب عدم قبولهم وما هي الإجراءات التي سيتم العمل عليها في المرحلة المقبلة.

Ad

كما طلب بعض المراجعين المقبولين بالخطة آلية استكمال إجراءات القبول أو عملية تحويل التخصص أو بلد الإيفاد، حيث حضر الموظفون بين ممرات الطلبة لتوجيههم وإرشادهم.

و‏أعلنت الوزارة فتح باب التقديم للتظلم على نتائج البعثات الخارجية لعام 2025/2024، وذلك حتى غد الأربعاء، مشيرة إلى أن تقديم التظلم سيكون إلكترونيا عبر بريد لجنة التظلمات الالكتروني.

كما أعلنت الوزارة تنظيم اللقاء التنويري للطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية اعتبارا من اليوم حتى غد، على 3 فترات بقاعة المؤتمرات في مدينة صباح السالم الجامعية.

وأشارت الوزارة، في بيان صحافي، إلى أنه سيتخلل اللقاء قاعة مخصصة لاستقبال المقبولين للرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بإجراءات ما بعد القبول.

يُذكر أن الوزارة خصصت اليوم للطلبة المقبولين في المملكة المتحدة وأيرالندا في الفترتين الأولى والثانية، بينما خصصت «الثالثة» للطلبة المقبولين في الدول العربية، في حين خصصت يوم غد الأربعاء للطلبة المقبولين في الولايات المتحدة الأميركية وكندا بالفترتين الأولى والثانية، بينما خصصت الفترة الثالثة للمقبولين في دول أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا.