الكويت يعلن عن صفقة نيبوشا.. ويشكر معلول

نشر في 08-07-2024 | 20:33
آخر تحديث 09-07-2024 | 17:16
نيبويشا
نيبويشا

أعلن نادي الكويت رسمياً عن تعاقده مع المدرب المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم الجديد، كما قدمت إدارة الكويت على الموقع الرسمي الشكر للمدرب التونسي نبيل معلول.

وبيّن نادي الكويت، أن معلول غادر بالجهاز الذي عاونه في الموسم الماضي، على أن يتولى نيبوشا المهمة مع معاونيه.

وكانت «الجريدة»، قد انفردت بخبر الاستعانة بالمونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش، والأسباب التي أدت إلى رحيل معلول.

وسبق لنيبويشا أن عمل في الكويت كمدرب مساعد لكاظمة 2012، 2013، ودرب بعدها في الدوري السعودي، والأردني والشرطة العراقي، والزمالك المصري، كما درب في تونس من بوابة الصفاقسي، وأخيراً الأهلي القطري وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية.

ومن المقرر أن يلتحق نيبويشا البالغ من العمر 50 عاماً بمعسكر الكويت في تركيا، ليقود التدريبات اعتباراً من يوم غد.


نبيل معلول نبيل معلول

وكان نادي الكويت استغنى رسمياً عن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم التونسي نبيل معلول على خلفية اختيارات المحترفين، وعدم تواجد المدرب منذ بداية الموسم لمباشرة مهامه مع الفريق استعداداً للموسم الجديد، كما تردد أيضاً أن معلول يملك عرضاً جاداً من الوداد المغربي.



وسبق للكويت أن تعاقد مع معلول قبل ثلاثة مواسم وانتهت العلاقة أيضاً بنفس الطريقة رغم ما حققه معلول في وقتها، كما عاد نادي الكويت في الموسم المنقضي وتعاقد مع معلول مجدداً في منتصف الموسم على حساب الصربي بوريس بونياك، حيث نجح معلول في تحقيق لقب الدوري وأيضاً بطولة السوبر.

ومن المقرر أن تبدأ رحلة البحث في الكويت عن مدرب جديد ليقود الفريق في معسكر الأبيض القائم حالياً في تركيا استعداداً لضربة البداية مع القادسية في الثامن من الشهر المقبل في الجولة الأولى من منافسات الدوري الممتاز، على أن يُغادر بعدها الفريق إلى البحرين لمواجهة الأهلي البحريني في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

جدير بالذكر أن الكويت تعاقد في الموسم الحالي مع المحترف الأرجنتيني سيرجيو فيتور قادماً من القادسية، كما جدد عقد كل من الكونغولي مالك زولا، والبحريني محمد مرهون، مقابل عدم تجديد عقود التونسي ياسن عامري، والايفوراي جمعة سعيد، والمغربي مهدي برحمة.



back to top