بشار: الكويت جاهزة من كل الجوانب لاستضافة «خليجي 26»

عقب انتهاء اجتماع اللجنة العليا برئاسة الوزيرة الحويلة

نشر في 08-07-2024 | 17:28
آخر تحديث 08-07-2024 | 18:49
 الوزيرة الحويلة مترأسة اجتماع اللجنة العليا للبطولة
الوزيرة الحويلة مترأسة اجتماع اللجنة العليا للبطولة
ذكر مديرعام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشارعبدالله أن نسبة إنجاز تلافي ملاحظات لجنة تفتيش اتحاد كأس الخليج العربي بلغت 90% والكويت جاهزة لاستضافة «خليجي26» من كل الجوانب.

أكد المديرالعام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشارعبدالله، أن الكويت جاهزة لاستضافة «خليجي 26»، المقرر لها نهاية شهر ديسمبر المقبل، من كل الجوانب الإنشائية والتنظيمية، مشيراً إلى أن فريق العمل الخاص بتلافي ملاحظات لجنة تفتيش اتحاد كأس الخليج العربي قطع شوطاً طويلاً جداً لتنفيذ الملاحظات التي وصلت إلى %90 وباقي الأمور سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

الانتهاء من جميع الأعمال قبل زيارة لجنة التفتيش المقرر لها شهر سبتمبر المقبل

جاء ذلك عقب انتهاء اجتماع اللجنة العليا لاستضافة «خليجي 26» الذي عقد بمقر الهيئة برئاسة وزير الشؤون الإجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة وبحضور أعضائها من الهيئات والمؤسسات الحكومية والاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وقال مدير الهيئة: «خلال الاجتماع تم تحديد كل الاختصاصات لأعضاء اللجنة العليا والذين أبدوا استعدادهم للانتهاء من الأعمال كافة التي سيكلفون بها طبقاً للجدول الزمني المحدد».

تشكيل المكتب التنفيذي

وأضاف أنه «تم تشكيل المكتب التنفيذي للجنة العليا برئاسة وزيرة الشباب رئيس اللجنة العليا د. أمثال الحويلة والمدير العام للهيئة (بشار عبدالله) نائباً للرئيس، وعضوية كل من وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون تركي المطيري، ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم هايف الديحاني».

أهمية «خليجي26»

وأشار عبدالله إلى أن جميع أعضاء اللجنة العليا اتفقوا على أهمية استضافة الكويت لمنافسات كأس الخليج العربي في النسخة 26 المقرر لها نهاية ديسمبر المقبل ليس فقط من الجانب الرياضي، بل لأنها ستكون أيضاً تجمعاً شبابياً خليجياً وتحظى باهتمام قادة دول مجلس التعاون الخليجي وأيضاً رؤساء مجالس إدارات الاتحادات الخليجية لكرة القدم وكافة المسؤولين من الناحية الوطنية وتبادل الخبرات.

البطولة ستكون محط أنظار الدول الخليجية والعربية والآسيوية

محط أنظار

وبيّن أن البطولة ستكون محط أنظار كل الدول الخليجية بصفة خاصة والدول العربية والآسيوية بصفة عامة كونها بطولة مهمة، ما يجعل اللجنة العليا واللجنة التنفيذية تعملان خلال الفترة المقبلة بناء على توجيهات وزيرة الشباب بضرورة الانتهاء من كل الأعمال الإنشائية والتنظيمية قبل زيارة لجنة التفتيش المقرر لها شهر سبتمبر المقبل كزيارة أخيرة قبل انطلاق البطولة، على أن تشمل تلك الزيارة الوقوف على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية لاعتماد الملاعب التي ستقام عليها المباريات وأيضاً ملاعب التدريب وأماكن الإقامة.

ضابط اتصال

وأشار إلى أن ما سبق دفع بأعضاء اللجنة إلى تحديد ضابط اتصال في كل وزارة ومؤسسة حكومية لتسريع الأعمال إضافة إلى اعتبار المكتب التنفيذي في حالة انعقاد دائم لمتابعة كافة الأمور.

back to top