ميكايل أوليز إلى بايرن ميونيخ

نشر في 08-07-2024
آخر تحديث 08-07-2024 | 18:20
الجناح الفرنسي ميكايل أوليز
الجناح الفرنسي ميكايل أوليز

تعاقد نادي بايرن ميونيخ، ثالث الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم المنصرم، مع الجناح الفرنسي ميكايل أوليز، قادماً من كريستال بالاس الإنكليزي، حتى عام 2029.

وأفاد موقع «كيكر» الرياضي بأن بايرن دفع شرطاً جزائياً بقيمة 75 مليون دولار إلى النادي الإنكليزي الممتاز، للحصول على خدمات الفرنسي في صفقة لمدة خمسة أعوام.

وقال أوليز (22 عاماً)، الذي اجتاز الفحص الطبي الروتيني في بافاريا، الأحد، في بيان، «إنه تحد كبير، وهذا بالضبط ما كنت أبحث عنه»، وتابع: «أريد أن أثبت نفسي على هذا المستوى، وأن ألعب دوري في ضمان الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب مع فريقنا بالسنوات المقبلة».

وولد أوليز في لندن، ومثل فرنسا على مستوى الناشئين، وسيلعب مع منتخب «البلوز» تحت قيادة المدرب تييري هنري في أولمبياد باريس الشهر الجاري، وسجل 10 أهداف، ومرر 6 كرات حاسمة في 19 مباراة الموسم الماضي للنادي اللندني.

وهي الصفقة الثانية التي يجريها عملاق بافاريا هذا الصيف بعد المدافع الياباني هيروكي إيتو (25 عاماً) الذي وصل من شتوتغارت، وفقد بايرن الموسم الماضي لقب الدوري الذي هيمن عليه 11 موسماً توالياً، بعدما حل في المركز الثالث خلف باير ليفركوزن البطل ووصيفه شتوتغارت.

وعانى بايرن من تسجيل الأهداف في الموسم المنصرم، إذ باستثناء قائد منتخب إنكلترا المهاجم هاري كين، الذي سجل 36 هدفاً في 32 مباراة في «بوندسليغا» بعد وصوله الصيف الماضي، كان جمال موسيالا الوحيد الذي نجح في تسجيل 10 أهداف.

back to top