حقق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون فوزاً مؤثراً على أرضه وأمام جماهيره، باحتلاله المركز الأول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، أمس ، متفوقاً على غريمه سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.

وهو الفوز الأول لهاميلتون، بطل العالم سبع مرات، منذ أن صعد إلى أعلى عتبة على منصة تتويج جائزة السعودية الكبرى في ديسمبر 2021، وانتظر 57 جائزة كبرى لتحقيق انتصاره الـ 104 القياسي في مسيرته.

Ad

واجتاز هاميلتون 52 لفة في السباق، الذي شهد تساقط الأمطار خلال بعض فتراته بوقت 1:22:27.059 ساعة، متقدماً بفارق 1.465 ثانية عن فيرستابن، و7.547 ثوانٍ عن مواطنه سائق ماكلارين لاندو نوريس بالمركز الثالث.

وصاح البريطاني هاميلتون (39 عاماً)، الذي لم يتمكن من تمالك نفسه داخل سيارته، فانهار باكياً، بعدما حقق فوزه التاسع على حلبة سيلفرستون، ليفض شراكته مع الأسطورة ميكايل شوماخر كأكثر الفائزين على حلبة واحدة «كنت أنتظر هذا».

واستفاد هاميلتون من نقاط المركز الأول لتعزيز مركزه الثامن في ترتيب السائقين برصيد 110 نقاط، متأخراً بفارق نقطة عن زميله في الفريق مواطنه جورج راسل، الذي خرج خالي الوفاض، إثر اضطراره للانسحاب، جراء تعرض سيارته لمشكلة هيدروليكية.

في المقابل، عزز فيرستابن صدارته للترتيب مع 255 نقطة بفارق 84 نقطة عن نوريس (171)، و105 نقاط عن سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، الذي خيَّب الآمال باحتلاله للمركز الرابع عشر.

ورفع فريق ريد بول رصيده في صدارة ترتيب الصانعين إلى 373 نقطة، متقدماً على فيراري (302)، وماكلارين (295).

فور الانطلاقة، تقدَّم فيرستابن للمركز الثالث، فيما حافظ راسل صاحب أسرع توقيت خلال فترة التجارب التأهيلية، السبت، وزميله هاميلتون على المركزين الأول والثاني.

وفي اللفة 16 تجاوز نوريس منافسه ماكس، وهيمن ثلاثة سائقين بريطانيين على المراكز الأولى، قبل أن تتساقط الأمطار مع بداية اللفة التالية.